لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيدرر يكمل استعداداته لويمبلدون بالفوز بلقب هاله المفتوحة للتنس

فيدرر يكمل استعداداته لويمبلدون بالفوز بلقب هاله المفتوحة للتنس
روجر فيدرر يحتفل بالفوز ببطولة هاله المفتوحة للتنس يوم الأحد. تصوير: ليون كيوجلر - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – استعد روجر فيدرر لانطلاق بطولة ويمبلدون للتنس بتغلبه على ديفيد جوفين 7-6 و6-1 ليحرز لقب بطولة هاله المفتوحة للمرة العاشرة يوم الأحد.

وأطلق اللاعب السويسري سبعة ارسالات ساحقة وكسر ارسال جوفين ثلاث مرات ليطيح بمنافسه البلجيكي خلال 83 دقيقة ويحرز لقبه 102 على صعيد بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين وهو ما يقربه بفارق سبعة ألقاب من الرقم القياسي المسجل باسم جيمي كونورز.

وهذا هو اللقب 19 للاعب البالغ من العمر 37 عاما على الملاعب العشبية وهو ما يجعله ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على لقب ويمبلدون مع سعيه لزيادة حصيلته في البطولات الأربع الكبرى إلى 20 لقبا.

وقال فيدرر “الأمر لا يصدق. لم اتوقع عندما لعبت هنا لأول مرة أنني سأفوز بعشرة ألقاب.

“لسبب ما لم أكن اعتقد أن بوسعي ان أفعل ذلك ثانية هنا. كنت أفكر مباراة بمباراة لأن الدور الثاني ودور الثمانية كانا في غاية الصعوبة.

“لم أفكر حقا في طبيعة شعوري عندما أفوز وبات الأمر حقيقة الآن.

“إنها أول مرة على الإطلاق استطيع فيها تحقيق الفوز عشر مرات في بطولة واحدة. إنها لحظة في غاية الخصوصية في مسيرتي”.

وبعد أن خاض مباراتين من ثلاث مجموعات في أول ثلاثة أدوار من البطولة المقامة في ألمانيا، بدا فيدرر في طريقه لخوض مباراة صعبة أخرى بعد أن انتزع جوفين المصنف 33 على العالم ثلاث نقاط متتالية لكسر الإرسال وهو متعادل 2-2 في المجموعة الأولى.

ومع ذلك فشل جوفين، الذي فاز مرة واحدة فقط حتى الآن في تسع مواجهات ضد فيدرر في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن قبل عامين قبل أن يخسر في النهائي، في الاستفادة من هذه الفرص مع انتزاع منافسه للمجموعة عقب شوط فاصل زاد فيه فيدرر من سرعته ليتقدم مبكرا في المباراة.

وكسر فيدرر ارسال منافسه مبكرا في المجموعة الثانية ولم يسمح لجوفين بالعودة لأجواء اللقاء ليصبح أكبر لاعب يفوز ببطولة في جولة لاعبي التنس المحترفين منذ كين روزوول في هونج كونح عام 1977.

وستنطلق بطولة ويمبلدون في الأول من يوليو تموز المقبل مع سعي فيدرر للقبه التاسع في البطولة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة