لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: طائرة إلكترونية تخطف الأضواء في معرض باريس للطيران

 محادثة
طائرة إلكترونية في معرض باريس 2019
طائرة إلكترونية في معرض باريس 2019 -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سرقت طائرة فرنسية الأضواء في معرض "باريس للطيران"، حيث تم عرض نماذج أولية للطائرة التي تتكيف مع التغيرات الناجمة عن المخاوف البيئية والتكنولوجيا سريعة التطور.

و بمناسبة الدورة الثالثة و الخمسين لمعرض باريس الجوي، عرضت شركة الطيران "Eviation Aircraft إيفازيون إركرافت " طائرتها الكهربائية، والتي تدعى "أليس".

الطائرة التي تعمل بالبطاريات قادرة على إجتياز رحلات بطول، 1000 و 1200 كيلومتر، ويمكن أن تصل سرعتها إلى حوالي 440 كم في الساعة.

روي غانزارسكيس هو الرئيس التنفيذي لشركة "Magnix ماغنيكس"، التي طورت محرك الدفع الكهربائي للطائرة، يقول إنها خطوة إلى الأمام بالنسبة لجميع شركات الطائرات التي ترغب في استخدام الكهرباء بدلاً من الوقود التقليدي لتشغيل طائراتها.

للمزيد على يورونيوز:

شركات طيران تتجنب التحليق في المجال الجوي الإيراني

رواية مسافرة على متن الخطوط الكندية وجدت نفسها في طائرة "مهجورة" ومظلمة

مسافرة "مزعجة جداً" تدفع قائد الطائرة لاستدعاء سلاح الجو الملكي البريطاني

ستيف نورلاند، نائب الرئيس والمدير العام لشركة "بوينغ"، يتوقع أن يتم استخدام هذا النوع من الطائرات تجاريًا في العقد القادم.

ويقول نورلاند:"هذه نماذج مبدئية في مرحلة مبكرة للغاية حيث انتقلنا من التصميم إلى التطوير في اختبارات الطيران خلال حوالي 12 شهرًا، ولكن هذا هو مستقبل السفر حول العالم، يجب أن نخلق تنافسا جديا بين كل شركات الطيران، لنتمكن من الحصول على نموذج مثالي للطائرات الإلكترونية".

يواصل ستيف:"إن التحدي المتمثل في الخروج بوسيلة تنقل جديدة في المستقبل، تحتاج حقًا إلى تطوير نظام بيئي كامل، لا يتعلق بالطائرة فقط على الرغم من أنها عنصر أساسي، بل يتعلق الأمر بالبنية التحتية التي ستكون هناك حاجة إليها، فهي التي ستوفرسلامة الطائرة الجديدة، ودمجها في المجال الجوي لتتعايش مع مسالك الطائرات القديمة."

ويستضيف معرض باريس للطيران، أكثر من 2000 عارض، و يجذب آلاف الزوار و المستثمرين .