لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مبعوث: الأمم المتحدة ودمشق بصدد الاتفاق على تشكيل لجنة لدستور سوريا

مبعوث: الأمم المتحدة ودمشق بصدد الاتفاق على تشكيل لجنة لدستور سوريا
جير بيدرسن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا في موسكو يوم الخامس من يوليو تموز 2019. تصوير: ايفجينيا نوفوزينيا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دمشق (رويترز) – قال جير بيدرسن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا للصحفيين يوم الأربعاء إن الأمم المتحدة بصدد التوصل إلى اتفاق مع سوريا بشأن تشكيل لجنة لصياغة دستور البلاد.

وقال بيدرسن للصحفيين بعد الاجتماع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم “أعتقد أننا حققنا تقدما كبيرا للغاية ونحن بصدد الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية”.

وتريد الأمم المتحدة تشكيل هذه اللجنة في خطوة جديدة ضمن جهود إيجاد حل سياسي لإنهاء الحرب في سوريا، لكن لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق بشأن أعضاء اللجنة.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية السورية بأن المحادثات شهدت تقدما كبيرا لكن الوزارة جددت تأكيد موقفها السابق بأن اللجنة الدستورية ينبغي أن تكون شأنا سوريا صرفا.

ودعا بيدرسن أيضا إلى عودة الاستقرار في محافظة إدلب، حيث يستهدف هجوم حكومي آخر معقل كبير للمعارضة، وقال إنه ينبغي العودة للعمل باتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم بين روسيا وتركيا العام الماضي.

وروسيا، إلى جانب إيران، الداعم الأساسي للرئيس السوري بشار الأسد الذي استعاد الآن معظم السيطرة على البلاد بينما تقدم تركيا الدعم لبعض جماعات المعارضة في إدلب والمناطق المجاورة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة