لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا تنضم لسباق تسليح الفضاء

 محادثة
وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي -  أرشبف رويترز
وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي - أرشبف رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

صرحت فلورنس بارلي، وزيرة الدفاع الفرنسية إن بلادها تخطط لإطلاق أقمار مراقبة صغيرة لتعزيز حماية الأقمار الصناعية الفرنسية اعتبارا من عام 2023 .

ووصفت الوزيرة الأقمار الصناعية الصغيرة التي ستجوب الفضاء بأنها "أجهزة رصد صغيرة ومخيفة وستكون بمثابة عيون لأكثر أقمارنا الصناعية قيمة".

كما أكدت بارلي أن فرنسا لن تنزلق إلى سباق تسلح وإن تأسيس "قيادة فضاء" فرنسية جديدة يأتي ضمن استراتيجية لتعزيز القدرات الدفاعية وستكون خاضعة لأوامر سلاح الجو ووزارة الدفاع علما بأن الحكومة الفرنسية ستعمل على صياغة تشريعات وقوانين مختصة لتطبيق والإشراف على الأنشطة الفضائية المستقبلية.

انتشر مفهوم "تسليح الفضاء" أو "قيادة الفضاء" في الفترة الماضية بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تشكيل القوة السادسة في الجيش الأميركي والمتمثلة بالقوة الفضائية لعام 2020 وتبع ذلك إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تأسيس "قيادة فضاء" فرنسية جديدة. علما بأن الاتحاد السوفيتي كان قد تطرق سابقا لموضوع الفضاء أثناء الحرب الباردة واستخدام تكنولوجيا إطلاق الأقمار الصناعية بهدف التجسس. ومع تطور التكنولوجيا عملت روسيا والصين على ابتكار صواريخ مضادة للأقمار الصناعية تعمل على تدميرها.

للمزيد على يورونيوز:

هل يمكن تغيير مسار كويكب؟

شاهد: خسوف جزئي للقمر في الذكرى الـ 50 للرحلة التي هبطت على سطحه

"ناسا" تختبر نظم السلامة في المركبة "أوريون" تحضيراً للعودة إلى القمر

Use Freeform HTML Widget to post the code: