ترامب بعيد وصوله إلى قمة مجموعة السبع: حتى الآن كلّ شيء على ما يرام

ترامب جالساً في الحديقة أمام مقر انعقاد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في بياريتز الفرنسية
ترامب جالساً في الحديقة أمام مقر انعقاد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في بياريتز الفرنسية Copyright Ludovic Marin/Pool via REUTERS
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ترامب بعيد وصوله إلى قمة مجموعة السبع: حتى الآن كلّ شيء على ما يرام

اعلان

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم، السبت، بُعيد وصله للمشاركة في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، المنعقدة في بياريتز الفرنسية، إن "كلّ شيء على ما يرام حتى الآن". 

وأضاف ترامب أنه يتوقع من قمة عطلة نهاية الأسبوع أن تحرز تقدماً كبيراً، مؤكداً على علاقته "الخاصة" بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على الرغم من الاختلافات في وجهات النظر. 

وقال ترامب "لدينا الكثير من النقاط المشتركة أنا وماكرون. تربطنا صداقة منذ زمن طويل... ونحن متفاهمين، وعلاقتنا جيدة جداً. أعتقد أنه بإمكاني القول إنها علاقة "خاصة"". 

وجاءت تصريحات ترامب خلال لقائه الرئيس الفرنسي، في الحديقة أمام مقر انعقاد القمة، وذلك بعيد وصوله بقليل إلى مدينة بياريتز المطلة على المحيط الأطلسي.

ويخيّم على القمة شبح الخلافات السياسية بين الحلفاء الغربيين، حيث تختلف وجهات النظر اختلافاً لا يستهان به بين الولايات المتحدة من جهة، والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، بخصوص الملف الإيراني وروسيا والبرازيل والرسوم الجمركية.  

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أنغيلا ميركل تحذر من تداعيات الفشل في خفض التصعيد بين طهران وواشنطن

أمريكا تعود إلى اليونسكو بعد تصويت مرتقب للدول الأعضاء في المنظمة

رئيسة وزراء بريطانيا السابقة: العالم كان أكثر أمانا في عهد ترامب