عاجل

ترامب بعيد وصوله إلى قمة مجموعة السبع: حتى الآن كلّ شيء على ما يرام

 محادثة
ترامب جالساً في الحديقة أمام مقر انعقاد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في بياريتز الفرنسية
ترامب جالساً في الحديقة أمام مقر انعقاد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في بياريتز الفرنسية -
حقوق النشر
Ludovic Marin/Pool via REUTERS
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم، السبت، بُعيد وصله للمشاركة في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، المنعقدة في بياريتز الفرنسية، إن "كلّ شيء على ما يرام حتى الآن".

وأضاف ترامب أنه يتوقع من قمة عطلة نهاية الأسبوع أن تحرز تقدماً كبيراً، مؤكداً على علاقته "الخاصة" بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على الرغم من الاختلافات في وجهات النظر.

وقال ترامب "لدينا الكثير من النقاط المشتركة أنا وماكرون. تربطنا صداقة منذ زمن طويل... ونحن متفاهمين، وعلاقتنا جيدة جداً. أعتقد أنه بإمكاني القول إنها علاقة "خاصة"".

وجاءت تصريحات ترامب خلال لقائه الرئيس الفرنسي، في الحديقة أمام مقر انعقاد القمة، وذلك بعيد وصوله بقليل إلى مدينة بياريتز المطلة على المحيط الأطلسي.

ويخيّم على القمة شبح الخلافات السياسية بين الحلفاء الغربيين، حيث تختلف وجهات النظر اختلافاً لا يستهان به بين الولايات المتحدة من جهة، والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، بخصوص الملف الإيراني وروسيا والبرازيل والرسوم الجمركية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox