لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب: لن أعرض الثروة الأمريكية للخطر من أجل "أحلام وطواحين هواء لاتعمل"

 محادثة
ترامب: لن أعرض الثروة الأمريكية للخطر من أجل "أحلام وطواحين هواء لاتعمل"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد وصفه ارتفاع درجة حرارة الأرض بأنه "خدعة" وكانت ذريعة لانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ عام 2015، عاد ترامب ليصف الجهود الرامية لحماية البيئة وتمكين الطاقات المتجددة بأنها "أحلام ...وطواحين هواء لاتعمل".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين، إن الثروة الأمريكية تستند إلى الطاقة وإنه لن يخاطر بذلك من أجل أحلام وطواحين هواء.

جاء ذلك ردا على سؤال عن التغير المناخي بعد أن تغيب عن حضور جلسة لمجموعة السبع حول تلك القضية.

وسعى ترامب، خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة مجموعة السبع في فرنسا، لتصوير نفسه كمدافع عن البيئة.

وكان الرئيس الأمريكي قد انسحب في عام 2017 من اتفاقية باريس 2015 التاريخية بشأن التغير المناخي التي تضم قرابة 200 دولة ووصف ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض بأنه "خدعة".

وقال ترامب للصحفيين ردا على سؤال عن آرائه في التغير المناخي "أشعر أن لدى الولايات المتحدة ثروة هائلة، الثروة تحت أقدامها، لقد استطعت أن أعيد الحياة لتلك الثروة... نحن الآن منتج الطاقة الأول في العالم وقريبا سنتفوق بفارق كبير".

وأضاف "لن أخسر تلك الثروة، لن أخسرها من أجل أحلام أو طواحين هواء التي بصراحة لا تعمل بشكل جيد".

وتغيب الرئيس المنتمي للحزب الجمهوري عن جلسة بخصوص التغير المناخي والتنوع الحيوي في القمة وعقد بدلا من ذلك اجتماعا ثنائيا مع كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وهون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من شأن تغيب ترامب، وقال بأنه لم يكن في القاعة لكن فريقه كان متواجدا، مضيفا "الولايات المتحدة معنا في التنوع الحيوي ومبادرة الأمازون".