Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مالطا تستقبل 90 مهاجرا تمّ انقاذهم في مياهها الإقليمية

مالطا تستقبل 90 مهاجرا تمّ انقاذهم في مياهها الإقليمية
Copyright دارين زاميت لوبي - رويترز
Copyright دارين زاميت لوبي - رويترز
بقلم:  Adel Dellal مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وافقت مالطا مساء الثلاثاء على استقبال مهاجرين تمّ انقاذهم من قبل خفر السواحل الإيطالية في مياهها الإقليمية. وقد جرى نقل المهاجرين إلى قوارب دورية مالطية.

اعلان

أعلنت مالطا موافقتها على استقبال 90 مهاجرا أنقذهم خفر السواحل الإيطالية في مياهها الإقليمية ليل الإثنين. وأكد متحدث باسم خفر السواحل أنّ المهاجرين "جرى نقلهم إلى قوارب دورية مالطية وهم في الطريق".

وأشار خفر السواحل الإيطالية في وقت سابق في بيان إلى أنّه "بناء على طلب من السلطات المالطية تمّ الليلة الماضية تنفيذ عملية إنقاذ قارب صغير على متنه حوالي 90 مهاجرا في منطقة تخضع للمسؤولية المالطية".

وأضاف البيان أنّ "المركز المالطي لتنسيق الإغاثة أعلن رسميا مسؤوليته عن التنسيق وطلب من السلطات الإيطالية توفير واستخدام عتاد بحري".

وأوضح البيان أنّه بناء على هذا الطلب وصل خفر السواحل الإيطالية إلى مكان الحادث وتحقّقوا من أنّ القارب بالفعل في خطر وأنقذوا المهاجرين.

للمزيد:

تقرير أممي: 2262 شخصاً ماتوا أو فُقدوا خلال محاولتهم عبور المتوسط في 2018

أكثر من 400 مهاجر على متن سفينتي الإنقاذ أوبن أرمز وأوشن فايكينغ في البحر المتوسط

وبالموازاة، أنقذت السفينة الإنسانية الفرنسية "أوشن فايكينغ" التي تديرها منظمتا "أس أو أس مديتيرانيه" و"أطباء بلا حدود" 48 شخصا كانوا في وضع محفوف بالمخاطر قبالة السواحل الليبية.

وقال الفرع الإيطالي لمنظمة "أطباء بلا حدود" في تغريدة على تويتر إنّ طواقم السفينة "أنقذت 48 شخصا كانوا على متن قارب خشبي على بعد 53 ميلا من الساحل الليبي. النساء والأطفال ومولود جديد بين الناجين هم الآن آمنون على متن أوشن فايكينغ".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إنقاذ 40 مهاجراً حاولوا عبور القناة الإنكليزية على متن خمسة قوارب

إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام

مستذكرا لقاء جمع بيريز وعباس.. البابا فرانسيس يطالب إسرائيل وحماس بقبول مقترح وقف إطلاق النار