لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بكين تندد بالعقوبات الأميركية على شركات صينية

 محادثة
بكين تندد بالعقوبات الأميركية على شركات صينية
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نددت الصين الخميس بالعقوبات التي فرضتها الأربعاء الولايات المتحدة ضد شركات صينية تتهمها بنقل نفط إيراني رغم الحظر الأميركي على إيران.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ في مؤتمر صحافي "تعرب الصين عن استيائها الشديد ومعارضتها التامة للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على شركات ومواطنين صينيين".

وأضاف غينغ "رغم الحقوق والمصالح المشروعة لكل الأطراف، تلوح الولايات المتحدة بعبثية بعصا العقوبات، الأمر الذي يشكل انتهاكاً صارخاً للمعايير الأساسية للعلاقات الدولية".

وحذر المتحدث من أن الصين ستتخذ "التدابير الضرورية" للدفاع عن حقوق شركاتها.

وفرضت الولايات المتحدة الأربعاء عقوبات على شركات صينية ومدرائها تتهمهم "بنقل نفط إيراني عن علم" في "خرق" للحظر الأميركي على إيران، وفق ما أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو.

وفي خطاب في نيويورك، أوضح بومبيو أن فرض العقوبات هو بداية تنفيذ لتهديد الرئيس دونالد ترامب، الذي تعهد الثلاثاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "تشديد" العقوبات "ما دام سلوك إيران التهديدي مستمرا".

وأضاف بومبيو "نقول للصين ولجميع الدول:عليكم ان تعلموا أننا سنفرض عقوبات على أي خرق لعقوباتنا التي تستهدف كل نشاط".

ولم يحدد هويات الشركات أو الأشخاص المستهدفين بهذه العقوبات الجديدة التي تضاف إلى لائحة طويلة من العقوبات ضد الاقتصاد الإيراني.

للمزيد على يورونيوز:

ترامب: إطلاق إجراءات عزلي نكتة .. ولا أريد سابقة بنشر تفاصيل مكالمات مع زعماء أجانب

انتقادات لرئيس أوكرانيا بعد نشر نص محادثته الهاتفية مع ترامب

"إيرباص" تتعرض لهجمات سيبرانية .. والصين متهمة

تابعونا عبر الفيسبوك والواتساب