لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

5 جرحى في حريق في محطة تابعة لقطار الحرمين السريع في جدة

 محادثة
5 جرحى في حريق في محطة تابعة لقطار الحرمين السريع في جدة
حقوق النشر
@ysrb10 - Yasser Bakhsh
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اندلع حريق الأحد في محطة تابعة لقطار الحرمين السريع في مدينة جدة السعودية، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح، وفق قناة الإخبارية السعودية الرسمية.

ولم تحدد السلطات أسباب الحريق وما إذا كانت تمت السيطرة عليه.

وأغلقت قوات الأمن الطريق التي تربط بين جدة (غرب) ومكة المكرمة، وأغلقت الطرقات المحيطة بالمحطة وفق ما شاهد صحافي في وكالة فرانس برس في المكان.

وأعلنت قناة الإخبارية عن إصابة "خمسة أشخاص" ونقلهم للمستشفى، وبثت صوراً لسحابة دخان سوداء ترتفع من المحطة.

ونشرت إمارة مكة شريطا مصورا تظهر فيه أعمدة من الدخان تتصاعد من داخل المبنى.

ومن جهتها، قالت إدارة مشروع قطار الحرمين أن الحريق وقع "حوالي الساعة 12:35 ظهر اليوم".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز دشّن في 2018 "قطار الحرمين"، في مشروع يصفه مسؤولون سعوديون بأنه أكبر مشاريع النقل في المنطقة.

ويقطع قطار الحرمين 450 كلم بين مكة والمدينة المنورة عبر مدينة جدة الواقعة على البحر الأحمر، وبسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.

وقعت السعودية في العام 2011 اتفاقا مع تحالف إسباني ينص على تشييد خط السكك الحديد وشراء 35 قطارا سريعا فضلا عن عقد للصيانة مدته 12 عاما.

وتعزّز السعودية من إنفاقها على البنى التحتية وتوسع شبكتها للسكك الحديد، بما فيها إنشاء خط مترو بتكلفة 22,5 مليار دولار ما يزال قيد التنفيذ في الرياض، فيما تسعى لتنويع مصادر دخل اقتصادها المعتمد أساسا على النفط.