Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

إردوغان يلوح بتدخل عسكري تركي وشيك في شمال سوريا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  يورونيوز مع فرانس برس
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سبق أن وجه إردوغان تحذيرا الى واشنطن مفاده أن تركيا تعطي مهلة حتى آخر أيلول/سبتمبر لتحقيق تقدم ملموس نحو إقامة المنطقة الآمنة، وما لم يتحقق ذلك فإن تركيا ستتحرك عسكريا بمفردها.

اعلان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الثلاثاء أن صبر تركيا بدأ ينفد من الولايات المتحدة في مسالة إقامة المنطقة الآمنة في شمال سوريا، وحذر من أن التدخل العسكري التركي قد يكون وشيكا. وقال إردوغان في خطاب متلفز "ليس أمامنا اليوم من خيار سوى المضي في الطريق الذي اخترناه"، مضيفا "لقد حاولنا كل شيء وصبرنا كثيرا (...) لم بعد بإمكاننا تضييع أي لحظة".

وكانت تركيا توصلت مع الولايات المتحدة في آب/اغسطس الماضي الى اتفاق لاقامة منطقة عازلة بين الحدود التركية السورية ومناطق انتشار قوات وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة منظمة "إرهابية".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وسبق أن وجه إردوغان تحذيرا الى واشنطن مفاده أن تركيا تعطي مهلة حتى آخر أيلول/سبتمبر لتحقيق تقدم ملموس نحو إقامة المنطقة الآمنة، وما لم يتحقق ذلك فإن تركيا ستتحرك عسكريا بمفردها. 

وإضافة الى إبعاد المسلحين الاكراد عن حدود بلاده، فإن الرئيس التركي يرغب أيضا في نقل نحو مليوني لاجىء سوري في بلاده اليها. وفي حال قام الجيش التركي بالفعل بالتدخل عسكريا في شمال سوريا، فسيكون الثالث من نوعه في سوريا منذ العام 2016.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد تهديدات أردوغان ..أكراد سوريا يدعون المجتمع الدولي لمنع هجوم تركي ضد مناطق سيطرتهم

إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية

الدراما التركية تُنعش القطاع السياحي في تركيا