شاهد: كيف تبدو كربلاء من الأعلى في ذكرى أربعينية الحسين

شاهد: كيف تبدو كربلاء من الأعلى في ذكرى أربعينية الحسين
Copyright رويترز
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تقدر السلطات العراقية أن 800 ألف شخص يحجون هذا العام إلى كربلاء لإحياء أربعينية الحسين، وقد أموا المدينة ن كافة انحاء العراق ومن دول مثل إيران وغيرها

اعلان

بدأ مئات الآلاف من المسلمين الشيعة في العراق وخارجها اليوم السبت شق طريقهم سيراً على الأقدام شطر مدينة كربلاء المقدسة بمناسبة مهرجان أربعينية الحسين وسط إجراءات أمنية مشددة.

وشددت السلطات العراقية من إجراءاتها الأمنية بعد الاحتجاجات الشعبية الدموية الأخيرة ضد الفساد المستشري بالبلاد، في وقت انطلق فيه الزوار في رحلة طويلة من عدة مدن في أرجاء العراق خاصة من مدينة النجف ويصل كربلاء من خارج العراق حجاج شيعة من إيران، باكستان، أفغانستان، وأذربيجان.

الأربعينية هي اليوم الأربعين في فترة الحداد التي تجرى احياء لذكرى مقتل "الإمام الحسين"، حفيد النبي محمد عليه السلام.

تصل الاحتفالات بالأربعينية إلى ذروتها اليوم السبت عند منتصف الليل عندما يتوافد الزوار على كربلاء حيث قتل الإمام حسين مع حوالي 72 من أتباعه على يد يزيد بن معاوية في واقعة "ألطف" بكربلاء يوم العاشر من محرم من العام 61 هجرية أي ما يوافق العام 680 ميلادية.

وقد منعت السلطات العراقية المركبات من السير بالقرب من الأضرحة المقدسة في كربلاء، حيث شن مسلحون في السابق هجمات على الزوار أثناء ما يوصف بالمهرجان الديني.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتدى الصدر يدعو لتحويل ذكرى أربعينية الحسين إلى تظاهرات ضد الفساد في العراق

شاهد.. احتفالات قرية يونانية ببداية أربعينية الصوم

العراقيون الشيعة يسيرون نحو كربلاء لتأدية مراسم أربعينية الحسين