عاجل

الشرطة الفرنسية تعلن اعتقال الرجل في المتحف" بجنوب فرنسا بعد عملية نفذتها

 محادثة
عناصر من الشرطة الفرنسية
عناصر من الشرطة الفرنسية -
حقوق النشر
REUTERS/Philippe Wojazer
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت الشرطة الفرنسية شاباً "مختلا عقلياً" لدرجة ادعائه أنه "علاء الدين"، إلى المستشفى بعد اعتقاله الأربعاء في متحف في منطقة الريفييرا في الجنوب حيث تحصن لساعات.

والشاب البالغ من العمر 18 عاماً دخلَ متحف الآثار في سان رافاييل ليلاً وبقي هناك بمفرده وبدون سلاح طوال أربع ساعات قبل أن توقفه الشرطة قرابة الساعة 11:00 صباحاً.

وبعد ظهر الأربعاء، تم تمديد احتجازه ونقل إلى مستشفى للأمراض النفسية.

وقال النائب العام في المنطقة باتريس كامبيرو لوكالة فرانس برس "إنه مختل عقلياً من الناحية الذهنية، كان يهذي، ومن المستحيل استجوابه" أو تحديد دوافعه.

ودفعت بصمات الشاب بالمحققين إلى التحقيق في عدة هويات.

وذكر مصدر في الشرطة أن عبارات تهديدية باللغة العربية خطت على جدران المبنى، موضحا أنه ورد في إحدى العبارات الظاهرة خارج المبنى أن "المتحف سيتحول جحيماً" لكن النائب العام قال "لا شي مؤكداً في هذه المسالة".

وتابع "لا شيء يوحي بتهديدات"، لكنه أشار إلى أن الشاب كتب "العربية بشكل سيء للغاية".

وقد اعتقل "بلا مقاومة أو عنف" في حدائق المتحف من قبل عناصر من القوات الخاصة في مرسيليا ونيس، كما أكد أحد مسؤولي المنطقة إيريك دو ويسبيلير.

وهذا المتحف المصنف مبنى أثريا يقع في قلب سان رافاييل القديمة ومساحته 800 متر مربع تشمل صالة المعرض والكنيسة المجاورة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox