عاجل

استقالة الوزراء الأردنيين تمهيداً لتعديل حكومي

 محادثة
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز خلال مؤتمر صحافي
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز خلال مؤتمر صحافي -
حقوق النشر
REUTERS/Muhammad Hamed
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قدم الوزراء في الأردن الإثنين استقالاتهم الى رئيس الحكومة عمر الرزاز تمهيدا لتعديل سيكون الرابع على حكومته التي تشكلت في 14 حزيران/يونيو 2018، كما أفاد مصدر رسمي.

وذكر وكالة الأنباء الرسمية ان الرزاز "طلب من فريقه الوزاري تقديم استقالاتهم تمهيداً لإجراء تعديل على حكومته خلال الأيام المقبلة".

ونقلت عن الرزاز قوله إن "التعديل يأتي استحقاقاً لمتطلّبات المرحلة المقبلة".

وكان الرزاز أجرى في التاسع من أيار/مايو الماضي تعديلاً وزارياً هو الثالث على حكومته وشمل ثمانية وزراء. وكان التعديل الثاني في 22 كانون الثاني/يناير الماضي وشمل أربع حقائب بينها السياحة والتربية بعد استقالة الوزيرين المعنيين إثر رحلة مدرسية أودت بحياة 21 شخصا جلهم تلامذة عندما جرفتهم سيول إلى البحر الميت في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي.

وكان التعديل الأول في 11 تشرين الاول/أكتوبر من العام الماضي وشمل 10 وزراء وتضمن دمج 6 وزارات.

وثد شكل الرزاز حكومته عقب استقالة هاني الملقي إثر احتجاجات شعبية، بسبب تعديل قانون ضريبة الدخل. ويعاني الأردن، الذي تأثر بشدة جراء النزاعين في العراق وسوريا، من أوضاع اقتصادية صعبة وديون فاقت الأربعين مليار دولار.

وتستضيف المملكة الهاشمية 1,3 ملايين لاجئ سوري، مؤكدة أن كلفة استقبالهم فاقت 10 مليارات دولار.

أيضاً في موقعنا:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox