عاجل

شاهد: جدارية ضخمة لتكريم غريتا تونبرغ في سان فرانسيسكو

 محادثة
شاهد: جدارية ضخمة لتكريم غريتا تونبرغ في سان فرانسيسكو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كشف الفنان الأرجنتيني أندريس بيتريسيلي يوم أمس الثلاثاء عن لوحة جدارية عملاقة رسمها تكريما للناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ.

ورسم بيتريسيلي الجدارية بطول إحدى المباني في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وبلغ طولها حوالي 60 قدمًا وعرضها 30 قدماً، في خطوة يأمل أن تكون بمثابة تذكير للسكان عن المخاطر الناجمة عن تغير المناخ.

وقال بيتريسيلي الذي رسم في وقت سابق جدارية للممثل الراحل روبن ويليامز في المدينة ذاتها، ويوقع مستخدما الإسم المستعار "الكوبري" إنه عادة لا يتناول السياسة أو الدين أو الرياضة في أعماله الفنية ولكن هذه الجدارية تختلف عن أعماله السابقة.

وقال "أشعر أنني هنا مرتبط بالسياسة التي تقف وراءها، لأنني أعتقد أنها حقيقية، وإن كان يجب مقارنتها ببقية الجداريات، إنها الأكثر دلالة على ملف سياسي على الإطلاق".

من جانبه صرح بول سكوت، المدير التنفيذي لـ OneAtmosphere.org، وهي منظمة غير هادفة للربح قامت بالتمويل والدفع لإنجاز هذه اللوحة الضخمة، إنه يأمل في أن "تمس" جدارية تونبرغ المارة، بعد أن حشدت حركة شباب عالمية للدفاع عن حماية البيئة.

للمزيد على يورونيوز:

ترامب يسخر من الناشطة السويدية الشابة تونبرغ ويقول إنها تبدو "سعيدة للغاية"

"كلام قاس".. ما قالته الناشطة الصغيرة تونبرغ لقادة العالم في نيويورك

شاهد: لوحة جدارية ضخمة في لندن لحركة "تمرد ضد الانقراض"

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox