عاجل

السلطات الهولندية تعثر على 25 مهاجرا داخل شاحنة متجهة إلى بريطانيا

 محادثة
السلطات الهولندية تعثر على 25 مهاجرا داخل شاحنة متجهة إلى بريطانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عثر أفراد طاقم عبارة هولندية على 25 مهاجرا في شاحنة مبردة كانت على متن سفينة متّجهة إلى بريطانيا الثلاثاء وأجبروها على العودة إلى هولندا، بحسب ما أعلنت الشرطة وأجهزة الطوارئ.

وتلقى المهاجرون الرعاية الطبية اللازمة في ميناء فلاردينغن قرب روتردام، وقد نقل إثنان منهم إلى المستشفى، وفق ما كشفت الشرطة وأجهزة الطوارئ.

وجاء في تغريدة لأجهزة الطوارئ في منطقة روتردام أنه "عثر على متن سفينة على عدة أشخاص داخل حاوية مبرّدة. لقد عادت السفينة إلى الميناء".

وتابعت أن "الأشخاص وعددهم 25 أنزلوا من السفينة وتلقوا الرعاية الطبية اللازمة"، مضيفة أن السفينة أفادت في وقت سابق أن لا متوفين على متنها.

وأضافت أجهزة الطوارئ أن عملية بحث تجرى بواسطة الكلاب البوليسية على متن السفينة التي كان من المقرر أن تتجه إلى ميناء فيليكستو البريطاني للتأكد من خلوها من المهاجرين.

وأفادت وسائل إعلام هولندية بوجود عدد كبير من سيارات الإسعاف وغيرها من أجهزة الطوارئ بالقرب من الميناء.

وأوردت صحيفة "دي تلغراف" أنه عثر على المهاجرين على متن سفينة شحن تديرها خطوط "دي اي دي اس سيويز" التي قالت إن المهاجرين صعدوا إلى السفينة على متن شاحنة.

ويأتي ذلك بعدما عثر الأسبوع الماضي على جثث 39 فيتناميا داخل شاحنة مبرّدة في بريطانيا، في حادثة جديدة تسلّط الضوء على المخاطر التي تتهدد المهاجرين السريين في سعيهم للوصول إلى أوروبا.

للمزيد على يورونيوز:

قلق بمنظمة الهجرة الدولية بعد رفض سكان قرية يونانية قدوم مهاجرين

سفينة إنقاذ عالقة منذ 10 أيام وسط البحر وعلى متنها 104 مهاجرين بينهم 41 طفلاً

أربع دول أوروبية تدعو إلى تقاسم عبء المهاجرين دون جذب المزيد منهم

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox