عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كوفيد-19: ألمانيا قد تبدأ التلقيح في أوائل 2021 وأكثر من 22 مليون إصابة عالمياً

بداخل إحدى المقابر في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس
بداخل إحدى المقابر في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس   -   حقوق النشر  Natacha Pisarenko/AP
حجم النص Aa Aa

تخطّى عدد الماصبين بكوفيد-19 حول العام اليوم، الأربعاء، 22 مليون مصاب بحسب مصادر رسمية، فيما تخطى عدد حالات الوفاة 780 ألف، وسط عودة في بعض البلدان الغربية إلى إغلاق جزئي، أو التشدد بإجراءات مكافحة الوباء.

العراق: تحذير من أزمة صحية كبيرة

حذرت منظمة الصحة العالمية من "أزمة صحية كبيرة" في العراق مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وطالبت العراقيين بتجنب التجمعات الجماهيرية والالتزام بقوانين التباعد الاجتماعي والتدابير الوقائية.

وقالت المنظمة إنه "لا يزال بإمكان العراقيين هزيمة هذا الوباء من خلال الالتزام الجاد بتطبيق الإجراءات الوقائية".

وبحسب الأرقام الرسمية المنشورة حتى تاريخ 16 آب/ أغسطس 2020، تم الإبلاغ عن أكثر من 175,000 حالة إصابة في البلاد، مع أكثر من 5800 حالة وفاة.

البابا يحذّر

حذر البابا فرنسيس اليوم الأربعاء من أن تكون هناك أية آفاق لأن تخصص لقاحات كورونا للأغنياء فقط. وفي كلمة ألقاها اليوم في الفاتيكان قال البابا إن العالم "لا يمكن أن يعود للحياة الطبيعية إذا لم تكن تلك الحياة عادلة اجتماعياً".

وأضاف الحبر الأعظم "كم سيكون من المحزن أن تعطى أولوية لقاح كوفيد-19 للأغنياء فقط".

ألمانيا: التطعيم قد يبدأ أوائل 2021

قال كلاوس سيشوتك، رئيس اللجنة الطبية المنظمة للقاحات في ألمانيا أن قسماً من سكان البلاد قد يتم تلقيحهم في بداية العام المقبل (2021) ضدّ فيروس كورونا.

الهند: أكثر من ألف وفاة في 24 ساعة

سجّلت الهند التي صارت أكثر ثالث البلدان تضرراً بسبب الوباء 1092 حالة وفاة في 24 ساعة بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اليوم. وتخطى عدد الإصابات في البلاد 2.7 مليون إصابة، منها 64000 سجلت في اليوم الأخير.

الأرجنتين: أكثر من 300 ألف مصاب

تجاوزت حصيلة فيروس كورونا في الأرجنتين منذ الأمس عتبة الـ300 ألف إصابة، بينها أكثر من ستّة آلاف وفاة، وذلك بعدما فارق 235 مريضاً الحياة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في حصيلة وفيات يومية شبه قياسية، كما أعلنت وزارة الصحة.

وقالت الوزارة إنّ إجمالي عدد المصابين بلغ 305.953 شخصاً بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 6.840 إصابة جديدة، في حين ارتفعت الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 6.048 وفاة.

البنك الدولي: 100 مليون شخص إضافي

دعا البنك الدولي إلى وضع مخطط "جريء وطموح" لتخفيف كاهل الديون عن الدول الفقيرة، وأكّد رئيسه ديفيد مالباس في حوار مع صحيفة "ذي غارديان" البريطانية أن الأرقام الأخيرة تشير إلى أن ثمة 100 مليون شخص إضافي "دفعوا باتجاه الفقر بسبب الأزمة".

وقال مالباس "ما يجري أسوأ من الأزمة الاقتصادية العالمية في 2008 وبالنسبة إلى دول أميركا اللاتينية، الأزمة أسوأ من أزمة الديون في ثمانينيات القرن الماضي".