حصيلة وفيات كورونا تتخطى 50 ألفا في بريطانيا و40 ألفا في إسبانيا

طابور في مركز ليفربول للتنس في اليوم الأول من المخطط التجريبي للاختبار الجماعي لفيروس كورونا.
طابور في مركز ليفربول للتنس في اليوم الأول من المخطط التجريبي للاختبار الجماعي لفيروس كورونا. Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حصيلة الوفيات جراء كوفيد-19 تتخطى عتبة الخمسين ألف في المملكة المتحدة و40 ألف في إسبانيا

اعلان

تجاوزت بريطانيا عتبة 50 ألف وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، وفق أرقام رسمية نشرت الأربعاء، وذلك بعد تسجيل 595 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وبلغت حصيلة الوفيات 50365 في بريطانيا، وهي الأعلى في أوروبا، مع تسجيل 22950 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال اليوم الماضي وفق الأرقام التي نشرتها الحكومة.

وعلّق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على تخطي وفيات كوفيد-19 في البلاد عتبة 50 ألفا بالقول "كل وفاة هي مأساة". وتابع جونسون "نحدّ على كل الراحلين، لم نخرج بعد من دائرة الخطر، احتواء المرض يتطلّب من الجميع اتّباع التوجيهات".

وتشكّل الوفيات الـ 595 المسجّلة الأربعاء أعلى حصيلة يومية منذ 6 أيار/مايو حين سجّلت البلاد 612 وفاة، وفق البيانات الحكومية. لكن أرقاما أكثر شمولية لمكتب الإحصاءات الوطنية تتضمن كل الوفيات التي كان كوفيد-19 أحد عواملها، تظهر أن الحصيلة تتخطى 60 ألف وفاة.

وفي بلدان أوروبا الغربية الأكثر تضررا بالموجة الثانية من الفيروس التاجي، تجاوزت إسبانيا بدورها 40 ألف وفاة بكوفيد-19 وسجلت الدولة 311 حالة وفاة جديدة الأربعاء لترتفع الحصيلة العامة إلى 40105 حالة وفاة منذ بداية الوباء.

وسجلت إسبانيا الثلاثاء رقما قياسيا للوفيات خلال 24 ساعة منذ بداية الموجة الثانية بأكثر من 400 حالة وفاة جديدة. ومع ذلك، تعتقد السلطات أن الوباء دخل مرحلة "استقرار واضح".

viber

كما تخطت إيطاليا عتبة مليون إصابة ووفاة نحو 43 ألف شخص منذ بداية تفشي الوباء حسب أرقام رسمية. وسجّلت إيطاليا التي كانت أول دولة أوروبية يتفشى فيها الفيروس الربيع الماضي، 33 ألف إصابة في 24 ساعة، لتسجل 1,028،424 إصابة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الحكومة البريطانية تحدّد خطة إنفاقات كبرى للعام المالي 2021-2022 لمواجهة تداعيات كوفيد-19

شائعات ونظريات مؤامرة حول اختفاء كيت ميدلتون

بريطانيا تُعالج نقص العمالة في مجال الرعاية الصحية من خلال فتح أبوابها للعاملين الأفارقة