عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: تدريب ومحاكاة للتلقيح في الهند قبل بدأ العملية التي تستهدف 300 مليون شخص في 2021

euronews_icons_loading
ممرضة تقوم بتلقين متدربين كيفية حقن اللقاح
ممرضة تقوم بتلقين متدربين كيفية حقن اللقاح   -   حقوق النشر  AFP
حجم النص Aa Aa

أجرت الهند محاكاة لعملية التطعيم في جميع أنحاء البلاد السبت قبل أن تطلق هذا الأسبوع ربما حملة تطعيم ضخمة ضد فيروس كورونا المستجد في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة.

أوصت لجنة حكومية الجمعة باستخدام لقاح استرازينيكا/اكسفورد المضاد لفيروس كورونا، وقد تبدأ أولى عمليات الحقن هذا الأسبوع بعد الحصول على الموافقة النهائية لهيئة تنظيم الأدوية الهندية.

وتطمح الهند، أكثر الدول في العالم تضررًا من فيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة والبرازيل، إلى تطعيم نحو 300 مليون شخص بحلول منتصف عام 2021.

وأودى الفيروس في الهند بحياة 148,994 شخصا من 10,286,709 إصابة، وفق تعداد اجرته وكالة فرانس برس الجمعة استنادا إلى مصادر رسمية.

وقام "معهد امصال الهند" (سيروم انستتيوت أوف إنديا) الأكبر في انتاج اللقاحات في العالم، بتخزين عشرات الآلاف من جرعات لقاح "كوفيشيلد" الذي طورته شركة "أسترازينيكا" بالتعاون مع جامعة أكسفورد، وتم تدريب حوالي 96 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية على تلقيحه.

ودارت المحاكاة السبت بشكل خاص على تدريب العاملين في الرعاية الصحية على دمى في المراكز التي تم إنشاؤها خصيصًا لحملة التطعيم القادمة في جميع أنحاء البلاد.

وتعد المملكة المتحدة والأرجنتين أولى الدول التي سمحت بلقاح استرازينيكا/اكسفورد.

المصادر الإضافية • أ ف ب