Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

"يوتيوب" يعلق لمحامي ترامب برنامج تحقيق الدخل عبر مقاطع الفيديو

رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أكدت منصة تشارك مقاطع الفيديو التابعة لمجموعة "غوغل" لوكالة فرانس برس أنه تم تعليق قناة رودي جولياني موقتا من برنامج "شركاء". وبذلك لم يعد بإمكان المحامي الوصول إلى ميزات معينة ولم يعد يتلقى دخلا من مبيعات الإعلانات التي تبث قبل بدء تشغيل الفيديو.

اعلان

أعلن موقع يوتيوب  أنه أوقف مشاركة رودي جولياني محامي دونالد ترامب في البرنامج الذي يسمح بتحقيق الدخل من خلال مقاطع الفيديو لخرقه مرارا قواعد المنصة بشأن التضليل الإعلامي حول الانتخابات الأميركية.

وأكدت منصة تشارك مقاطع الفيديو التابعة لمجموعة "غوغل" لوكالة فرانس برس أنه تم تعليق قناة رودي جولياني موقتا من برنامج "شركاء". وبذلك لم يعد بإمكان المحامي الوصول إلى ميزات معينة ولم يعد يتلقى دخلا من مبيعات الإعلانات التي تبث قبل بدء تشغيل الفيديو.

فقد غذّى رئيس بلدية نيويورك السابق نظريات المؤامرة التي يدعمها العديد من المقربين من دونالد ترامب بأن الانتخابات الرئاسية تم تزويرها لصالح جو بايدن.

أكد رودي جولياني في برنامجه على يوتيوب أن الآلات الانتخابية التابعة لشركة "دومينيون فوتينغ سيستمز كوربوريشن" ساهمت في "سرقة الانتخابات" من الرئيس الجمهوري السابق.

وقد أقامت الشركة دعوى قضائية الاثنين على جولياني بتهمة التشهير وطالبت بتعويض مقداره 1,3 مليار دولار للإضرار بسمعتها وتعريض موظفيها للخطر.

واتخذ موقع يوتيوب مثل العديد من الشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى، خطوات إضافية لحماية نزاهة العمليات الديموقراطية، مثل إزالة المحتوى الذي يشير إلى وجود عمليات تزوير أو مشكلات فنية ساهمت في تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأوضح الموقع أن القنوات التي تمت إزالتها من البرنامج الذي يسمح بتحقيق الدخل، يمكنها استئناف نشاطها أو إعادة إرسال طلب جديد في غضون 30 يوما، شرط أن تكون قد حلت المشكلات المعنية.

وجولياني (76 عاما) مهدد أيضا بالاستبعاد من نقابة المحامين في نيويورك.

وتعرض "يوتيوب" أخيرا لانتقادات بسبب تردده في حظر حسابات دونالد ترامب، كما فعل تويتر وفيسبوك عقب أحداث الشغب في 6 كانون الثاني/يناير في مبنى الكابيتول.

فقد حظرت المنصة ببساطة نشر مقاطع فيديو جديدة على القناة الرسمية للرئيس السابق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شبكة يوتيوب ستطلق حسابات للمراهقين مع إشراف من الأهل

أميركية تستعين بيوتيوب لتوليد نفسها وبويكي هاو لقطع الحبل السُرّي

ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية