عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: محتجون يعطلون العمل في مركز للتطعيم ضد كورونا في مدينة لوس أنجلس الأمريكية

euronews_icons_loading
مركز للتطعيم ضد فيروس كورونا في ملعب "دودجر ستاديوم" في مدينة لوس أنجلس
مركز للتطعيم ضد فيروس كورونا في ملعب "دودجر ستاديوم" في مدينة لوس أنجلس   -   حقوق النشر  آي بي يو
حجم النص Aa Aa

عطل محتجون لفترة وجيزة العمل في مركز للتطعيم ضد فيروس كورونا في ملعب "دودجر ستاديوم" في مدينة لوس أنجلس، أحد أكبر مراكز التلقيح في الولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية السبت.

وظهر في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص متجمعين أمام مدخل المركز وهم يرفعون لافتات تطالب بإنهاء عمليات الإغلاق ويروجون لنظريات مؤامرة مناهضة للتلقيح.

وكتب ميكيل جوليت أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تغريدة على تويتر "يبدو أن هناك حوالي ثلاثين متظاهرا فقط وسبب إغلاق المنشأة بأكملها ليس واضحا".

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن إدارة الإطفاء أن المسؤولين أغلقوا الموقع لمدة ساعة تقريبا، على الرغم من أن قسم شرطة لوس أنجلس أصرت لاحقا على أن الموقع لم يتم إغلاقه وأنه سيتم توزيع جميع اللقاحات.

ويشكل الحادث أحدث تحد لتوزيع اللقاح في الولايات المتحدة التي سجلت أكبر عدد من الإصابات والوفيات في العالم.

وأصيب أكثر من 26 مليون شخص بالفيروس توفي منهم 439 ألفا في البلاد منذ بداية الوباء، حسب أرقام نشرتها جامعة جونز هوبكنز السبت.

وتعهد الرئيس جو بايدن بتطعيم مئة مليون شخص في الأيام المئة الأولى من ولايته. وكانت هذه حملة التطعيم قد بدأت ببطء في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

viber

وتقوم منطقة لوس أنجلس التي شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات بكوفيد-19 في الشتاء حاليا بتلقيح العاملين الطبيين في الخطوط الأمامية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما. وحتى أفراد تلك المجموعات يواجهون صعوبات كبيرة للحصول على مواعيد للحصول على لقاح نظرا لقلة عدد الجرعات المتوفرة من لقاحي فايزر/بيونتك وموديرنا.

المصادر الإضافية • أ ف ب