Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

شاهد | طائرات فرنسية ويونانية تشارك في إخماد حرائق سردينيا الإيطالية

طائرة من طراز"كانداير" تلقي مواد لإخماد النيران بالقرب من منطقة أوريستانو في جزيرة سردينيا الإيطالية، الاثنين 26  تموز/يوليو 2021
طائرة من طراز"كانداير" تلقي مواد لإخماد النيران بالقرب من منطقة أوريستانو في جزيرة سردينيا الإيطالية، الاثنين 26 تموز/يوليو 2021 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  Hassan Refaei
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كانت حرائق الغابات في سردينيا اندلعت في وقت متأخر من الأحد الماضي، وانتقلت بسرعة إلى الشرق، حيث لا تزال مستعرة وسط مخاوف من أن تغيّر الرياح من مسارها بحيث تنتقل إلى مناطق جديدة من الجزيرة.

اعلان

أرسلت فرنسا واليونان أربع طائرات من طراز"كانداير" إلى جزيرة سردينيا الإيطالية لمساعدة فرق الإطفاء على مواجهة الحرائق التي أتت على نحو  20 ألف هكتار من  الغابات وبساتين الزيتون والمحاصيل في مقاطعة أوريستانو غربي الجزيرة.

وكانت الحكومة الإيطالية نشرت أكثر من سبعة آلاف رجل إطفاء وسبع طائرات "كنداير" وأكثر من عشر مروحيات لتطويق الحرائق التي تشهدها سردينيا والتي تم إجلاء الآلاف من سكّانها والذين تركوا وراءهم حيوانات ميتة وأراض محترقة.

وعقب وصولهما إلى مطار "ألغيرو"، شرعت الطائرتان الفرنسيتان اللتان تعملان في إطار آلية الدفاع المدني في الاتحاد الأوروبي، شرعتا في عمليات المساعدة لإخماد الحرائق التي لا تزال مستعرة في منطقة سيت فوينيتس.

وكانت حرائق الغابات في سردينيا اندلعت في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي، وانتقلت بسرعة إلى الشرق، حيث لا تزال الحرائق مستعرة وسط مخاوف من أن تغيّر الرياح من مسارها بحيث تنتقل إلى مناطق جديدة من الجزيرة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الحرائق تلتهم أجزاء من شمال كاليفورنيا وسط موجة حرّ عاتية

قلق أوروبي من اتفاق ألبانيا وإيطاليا حول المهاجرين وطالبي اللجوء

هذا ما ينتظر المهاجرين غير النظاميين: افتتاح أول مركز للاحتجاز في إيطاليا تمهيدا للإبعاد