المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل توسع نطاق حملة التطعيم بجرعة تنشيطية من لقاحات كوفيد

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
إسرائيل توسع نطاق حملة التطعيم بجرعة تنشيطية من لقاحات كوفيد
إسرائيل توسع نطاق حملة التطعيم بجرعة تنشيطية من لقاحات كوفيد   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

تل أبيب (رويترز) – خفضت إسرائيل يوم الجمعة سن مستحقي جرعة تنشيطية من اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 من 60 إلى 50 عاما فضلا عن توفير هذه اللقاحات للأطقم الطبية، في محاولة لمكافحة زيادة في الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا.

كان ناشمان آش المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية قد قبل في وقت متأخر يوم الخميس توصية لجنة من الخبراء بتوسيع نطاق حملة التطعيم بجرعة ثالثة من لقاح فايزر-بيونتيك.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن المؤهلين سيشملون “من هم فوق الخمسين وأطقم الرعاية الصحية والفئات المهددة بشدة بالإصابة بفيروس كورونا والسجناء وحراس السجون”.

وبعد حملة تطعيم ناجحة أطلقتها إسرائيل في أواخر 2020 وشملت تطعيم نحو 60 بالمئة من السكان بجرعتين من لقاح فايزر، تراجعت الإصابات اليومية في يونيو حزيران إلى أقل من عشرة بعد أن كانت أكثر من عشرة آلاف يوميا في يناير كانون الثاني.

لكن مع انتشار السلالة دلتا في أنحاء العالم قفز معدل الإصابات الجديدة في إسرائيل، وسجلت 5946 إصابة يوم الاثنين إلى جانب زيادة الأعراض الشديدة للمرض.

وتلقى أكثر من 700 ألف من كبار السن في إسرائيل جرعة ثالثة من اللقاح وبدأت السلطات الصحية الرئيسية يوم الجمعة في تحديد مواعيد تلقي الجرعة للفئة العمرية بين 50 و59 عاما.