عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيسبوك تكشف السبب وراء انقطاع خدمتها لأكثر من ست ساعات

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
فيسبوك تكشف السبب وراء انقطاع خدمتها لأكثر من ست ساعات
حجم النص Aa Aa

قالت فيسبوك الثلاثاء إن انقطاع خدمتها لأكثر من ست ساعات يوم الإثنين نجم عن نظام يتحكم في "سعة شبكتها الأساسية العالمية". وأضافت الشركة في مدونة إن أداتها لتدقيق البرامج تعرضت لخلل منعها أن توقف الأمر الذي سبب الانقطاع.

وكان موقع "داون ديتيكتور" المتخصّص برصد أعطال الخدمات الرقمية قد قال إنّ العطل الذي أصاب فيسبوك وتطبيقاته هو "أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن".

وغردت فيسبوك، شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، ليل الإثنين إلى الثلاثاء بعد عطل استمر لأكثر من ست ساعات "الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم يعتمدون علينا للبقاء على اتّصال ببعضهم البعض"، مضيفة "نتقدّم بالاعتذار لأولئك الذين تأثروا" بانقطاع خدمات فيسبوك والمنصّات التابعة لها والذين يحتمل أن يكون عددهم بلغ، وفقاً لخبراء في مجال الأمن الإلكتروني، مليارات الأشخاص.

كما أوضحت فيسبوك في بيان أن العطل الواسع سببه "تغيير خاطئ في إعدادات الخوادم" التي تربط من خلال الإنترنت هذه المنصّات بمستخدميها. وأضافت أن العطل الفني تسبب "بسلسلة من المشاكل أثرت على أدوات وأنظمة كثيرة نستخدمها داخليا بشكل يومي ما عرقل جهودنا لتشخيص المشكلة وحلها".

واستفاد منافسو فيسبوك من العطل. فانتقل تطبيق "تلغرام" من المرتبة السادسة والخمسين للتطبيقات المجانية الأكثر تحميلا في الولايات المتحدة إلى المرتبة الخامسة في غضون يوم واحد بحسب شركة "سنسر تاور" المتخصصة.

viber

حصل هذا العطل في وقت غير ملائم لفيسبوك مع مرورها بإحدى أسوأ الأزمات التي تطال سمعتها.

المصادر الإضافية • الوكالات