الاتحاد الأوروبي: إيران وأطراف الاتفاق النووي يحاولون تحديد موعد لاستئناف المحادثات

الاتحاد الأوروبي: إيران وأطراف الاتفاق النووي يحاولون تحديد موعد لاستئناف المحادثات
الاتحاد الأوروبي: إيران وأطراف الاتفاق النووي يحاولون تحديد موعد لاستئناف المحادثات Copyright Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بروكسل (رويترز) - قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة إن هناك محاولات بين إيران والقوى العالمية لتحديد موعد لاستئناف محادثات إحياء الاتفاق النووي في فيينا في أقرب وقت ممكن.

كان كبير المفاوضين الإيرانيين قال في أعقاب محادثات في بروكسل هذا الأسبوع إن المفاوضات ستستأنف في فيينا بنهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وذكر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو أن الاجتماع الذي جرى في 27 أكتوبر تشرين الأول في بروكسل كان "مثمرا" و"ساعد في تحديد سبل للمضي قدما لاستئناف المفاوضات في فيينا".

أضاف ستانو في إفادة دورية "نتعاون مع الشركاء الآخرين، بما في ذلك إيران والأطراف الأخرى الموقعة (على الاتفاق النووي) لتحديد موعد في أقرب وقت ممكن في فيينا".

وفي أبريل نيسان، بدأت طهران وست قوى في مناقشة سبل إنقاذ الاتفاق النووي لعام 2015، الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل ثلاث سنوات وأعاد فرض عقوبات على إيران، مما ألحق أضرارا جسيمة باقتصادها وقلص صادراتها النفطية.

لكن المحادثات توقفت منذ انتخاب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في يونيو حزيران، والذي من المتوقع أن يسلك نهجا متشددا إذا استؤنفت المحادثات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وداعًا للصور المملة.. "صور غوغل" تطلق أدوات تحرير ذكية مجانية تضفي لمسة احترافية على صورك

مكتب أممي يدعو القوات الإسرائيلية إلى وقف هجمات المستوطنين على الفلسطينيين

باراك: وزراء يدفعون نتنياهو لتصعيد الصراع لتعجيل ظهور المسيح المخلص