المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قتلى وجرحى جراء صدم سيارة لحشد في سوق ميلاد في ولاية ويسكونسن

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
سيارات شرطة متوقفة بالقرب من سيارة الدفع الرباعي الحمراء المتورطة في الحادث
سيارات شرطة متوقفة بالقرب من سيارة الدفع الرباعي الحمراء المتورطة في الحادث   -   حقوق النشر  ERIC DUNST/AFP or licensors

أعلنت الشرطة الأميركية الإثنين أنه سيتم توجيه خمس تهم قتل لشخص يشتبه في أنه صدم حشدا بسيارته خلال احتفالات عيد الميلاد في بلدة واكيشا بويسكونسن الأحد.

وكشف رئيس شرطة مدينة واكيشا دانيال تومسون أن المشتبه به يدعى داريل بروكس (39 عاما)، مؤكدا أن الشرطة لم تكن تلاحقه عندما صدم الحشد بسيارته رباعية الدفع الأحد. 

وأضاف تومسون "نحن واثقون من أنه تصرف بمفرده. لا يوجد دليل على أن هذا حادث إرهابي"، مضيفا أن الشرطة تعتقد أن المشتبه به خاض شجارا أسريّا قبيل الحادثة.

وقالت شرطة واكيشا حيث وقع الحادث في بيان على صفحتها عبر فيسبوك "نؤكد مقتل خمسة أشخاص وإصابة أربعين بجروح. لكن هذه الأرقام قد تتغير مع جمعنا معلومات إضافية" مشيرة إلى توقيف شخص على ذمة التحقيق.

ولا تزال السلطات تحاول جمع معلومات عن الحادث الذي وقع بعيد الساعة الرابعة والنصف مساءا بالتوقيت المحلي حيث تجمّع متفرّجون في واكيشا لمشاهدة عرض تقليدي لعيد الميلاد يُقام سنويًا في ويسكونسن شمال الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق قال قائد الشرطة دان تومسون في مؤتمر صحفي إن هناك "قتلى"، من دون أن يحدد عددهم. وأشار مسؤولون محليون من جهتهم أيضا إلى أن 11 بالغا و12 طفلا نُقِلوا إلى المستشفيات.

وقال تومسون للصحفيين: "كان هناك عرض لعيد الميلاد في واكيشا عندما اخترقت سيارة "إس يو في" حمراء اللون الحواجز، متجهة إلى الشارع الرئيسي".

وأضاف: "السيارة صدمت أكثر من 20 شخصا، بعضهم من الأطفال. وسقط بعض القتلى نتيجة هذه الحادثة". وإذ لم يحدد عدد القتلى، شدد على أنه لن يتم إعطاء مزيد من المعلومات حتى يتم إخطار عائلات الضحايا.

وقال تومسون إن هناك شخصا وُضع رهن الاحتجاز في إطار التحقيق، مضيفا أن عناصر شرطة واكيشا عثروا على السيارة. وأكد المسؤولون خلال المؤتمر الصحفي أنه لا توجد تهديدات أخرى.

وروى أنجيليتو تينوريو المرشح لمنصب أمين صندوق الولاية والذي كان حاضرا في مكان الواقعة، لصحيفة "ميلووكي جورنال سانتينل"، أنه رأى سيارة من نوع "إس يو في" تسير بأقصى سرعة على الطريق حيث كان يُقام العرض. وقال إنه سمع صراخ أشخاص صدمتهم السيارة.

المصادر الإضافية • أ ف ب