المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

متحدث: رئيس وزراء بريطانيا ليس نادما على رسالته لماكرون

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
متحدث: رئيس وزراء بريطانيا ليس نادما على رسالته لماكرون
متحدث: رئيس وزراء بريطانيا ليس نادما على رسالته لماكرون   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

لندن (رويترز) – قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الجمعة إن جونسون ليس نادما على رسالته للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن معالجة أزمة المهاجرين وإنه كتبها “بروح الشراكة والتعاون”.

وردا على الرسالة، قال ماكرون لبريطانيا إن عليها أن تتعامل مع الأمر بجدية وإلا ظلت بمنأى عن المناقشات حول كيفية كبح تدفق المهاجرين الهاربين من الحرب والفقر في بلادهم عبر القنال الإنجليزي.

وقال المتحدث باسم جونسون عن أزمة المهاجرين “نأخذ هذه القضية بجدية بالغة”.

وردا على سؤال عما إذا كان جونسون يأسف على إرسال الرسالة ونشرها على تويتر، قال المتحدث “لا، رئيس الوزراء والرئيس ماكرون يدركان أهمية الوضع الذي يواجهانه، وسترون من لهجة الرسالة أن الأمر يتعلق بتعميق تعاوننا القائم”.

كان جونسون قد حدد في رسالته خطوات قال إنها تهدف لردع المهاجرين عن القيام برحلات الهجرة غير المشروعة والمحفوفة بالمخاطر عبر المياه الفاصلة بين البلدين.

وشدد جونسون في رسالته على ضرورة أن توافق فرنسا على تسيير دوريات مشتركة على شواطئها وعلى استعادة المهاجرين الذين يصلون إلى بريطانيا.

واستياء من الرسالة، ألغت الحكومة الفرنسية دعوة لوزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل لحضور اجتماع مقرر عقده يوم الأحد في كاليه.