المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

التحالف بقيادة السعودية يدمر زورقا مفخخا قبل هجوم وشيك بجنوب البحر الأحمر

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

القاهرة (رويترز) – قالت وسائل إعلام رسمية سعودية يوم الخميس إن قوات التحالف بقيادة المملكة دمرت زورقا مفخخا قبل أن يشن هجوما وشيكا بجنوب البحر الأحمر.

واتهمت قوات التحالف في بيان جماعة الحوثي في اليمن بإطلاق الزورق المفخخ من محافظة الحديدة اليمنية.

وفي وقت لاحق، قال التحالف إن الحوثيين المتحالفين مع إيران يستخدمون ملعب الثورة الرياضي في شمال العاصمة صنعاء لتخزين أسلحة ومنح الجماعة مهلة مدتها ست ساعات لإخراج هذه الأسلحة من الملعب.

وبعد دقائق من انقضاء المهلة التي انتهت الساعة 2300 بتوقيت جرينتش، قال التحالف في بيان إنه قصف معسكرا للحوثيين في العاصمة صنعاء.

وأضاف التحالف “الحوثيون نقلوا أسلحة نوعية إلى معسكر التشريفات أثناء المهلة.. دمرنا ٩ مخازن للأسلحة بالمعسكر”.

وقال سكان لرويترز إن انفجارات عنيفة هزت صنعاء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة جراء غارات لمقاتلات التحالف وأضافوا أنها استهدفت معسكرا في شارع الزبيري وسط العاصمة.

وكان محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة الحوثي قد قال على تويتر ردا على التهديدات “نطالب بفريق أممي كلجنة تنزل إلى الملعب، وإذا وجدوا فيه طائرات مسيرة أو صواريخ كما يدعون، وهي التي تخيفهم، فنحن نسلمها للأمم المتحدة مباشرة وإن كان لا يوجد أي شيء فيلتزموا بالتوقف عن القصف نهائيا”.

وشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ عبر الحدود على السعودية منذ تدخل التحالف في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن أطاحت الحركة بالحكومة المدعومة من السعودية من صنعاء.

وكثف التحالف هجماته على العاصمة اليمنية خلال الشهر الماضي متهما الجماعة بتخزين أسلحة في مبان مدنية.