المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير الدفاع البريطاني يدعم التهدئة بين أوكرانيا وروسيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وزير الدفاع البريطاني يدعم التهدئة بين أوكرانيا وروسيا
وزير الدفاع البريطاني يدعم التهدئة بين أوكرانيا وروسيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

بودابست (رويترز) – قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس يوم الاثنين إن من المهم نزع فتيل الأزمة الروسية الأوكرانية إذ أن نشوب حرب قد يقود إلى زعزعة الاستقرار بدرجة أكبر ورفع أسعار الوقود وزيادة تدفقات المهاجرين.

وأبدى والاس دعمه كذلك للزيارة التي يعتزم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان القيام بها لروسيا يوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين وأضاف “يتعين علينا خفض التصعيد والوقوف إلى جانب حق أوكرانيا في السيادة على أراضيها”.

وقال والاس “من المهم أن نشير لبوتين إلى أن أقصى ما يخشاه، وهو اقتراب حلف شمال الأطلسي بدرجة أكبر من حدود روسيا، سيكون نتيجة غزو أوكرانيا… لهذا السبب عرضت بريطانيا على حلف شمال الأطلسي المزيد من القوات البرية واستعدادات أكبر كوسيلة ردع”.

وقال وزير الدفاع المجري تيبور بينكو في المؤتمر الصحفي نفسه إنه لا حاجة في الوقت الراهن لنشر قوات أجنبية تابعة لحلف شمال الأطلسي في المجر عضو الحلف والتي لها حدود مع أوكرانيا.

وأضاف بينكو أن الحكومة المجرية ليست ضد نشر قوات لحلف شمال الأطلسي في دول وسط وشرق أوروبا القريبة من أوكرانيا لكن المجر “قادرة على القيام بهذه المهمة بنفسها” على أراضيها.