Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الهند توبخ وزير خارجية الصين قبل زيارة مزمعة بسبب تصريح عن كشمير

الهند توبخ وزير خارجية الصين قبل زيارة مزمعة بسبب تصريح عن كشمير
الهند توبخ وزير خارجية الصين قبل زيارة مزمعة بسبب تصريح عن كشمير Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نيودلهي (رويترز) - وبخت الهند وزير خارجية الصين وانغ يي قبيل زياته المتوقعة، لكن غير المؤكدة، لنيودلهي يوم الجمعة وذلك بعدما أثار استياء مضيفيه المحتملين بتصريحات أدلى بها في باكستان هذا الأسبوع حول إقليم كشمير المتنازع عليه.

وساءت العلاقات بين الهند وباكستان، وهما دولتان نوويتان، منذ عامين بعد اشتباكات دامية على الحدود في منطقة لاداخ في كشمير، وسيكون وانغ أول مسؤول صيني رفيع المستوى يزور نيودلهي منذ ذلك الوقت.

وقال وانغ يوم الثلاثاء خلال حضوره مؤتمرا لمنظمة التعاون الإسلامي في باكستان إن الصين "تشارك نفس الأمل" مع منظمة التعاون الإسلامي بالنسبة لكشمير، وهي منطقة تسكنها أغلبية مسلمة وتحكم كل من باكستان والهند جزءا منها لكن كلا من الدولتين تطالب بها كاملة.

وتقاتل الهند تمردا مسلحا في كشمير منذ عقود، وتؤيد منظمة التعاون الإسلامي منذ وقت طويل "حق كشمير الثابت في تقرير المصير".

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان صدر في وقت متأخر يوم الأربعاء "نرفض الإشارة التي لا مبرر لها إلى الهند من جانب وزير الخارجية الصيني وانغ يي".

وأضاف البيان "الأمور المتعلقة بأراضي اتحاد جامو وكشمير شؤون داخلية هندية بالكامل. الدول الأخرى، ومن بينها الصين، ليس لها الحق قانونا في التعليق عليها. يجب أن تدرك (هذه الدول) أن الهند تمتنع عن إصدار أحكام عامة على قضاياها الداخلية".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الرئيسان الصيني والبولندي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما لتحقيق تنمية واستقرار أفضل

إخلاء برج سكني في مدينة لييج البلجيكية بعد نشوب حريق فيه

شاهد: العائلة المالكة الدنماركية تحتفل مع ولي العهد كريستيان بتخرجه من الثانوية