Newsletterرسالة إخباريةEventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

"قمة" في القدس تضم إسرائيل والإمارات والمغرب والبحرين والولايات المتحدة

دورية للقوات الإسرائيلية في البلدة القديمة بالقدس. 2022/03/07
دورية للقوات الإسرائيلية في البلدة القديمة بالقدس. 2022/03/07 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان "بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في إسرائيل ... سيصل وزير الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية الامارات والمغرب والبحرين إلى اسرائيل لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية

اعلان

أعلنت إسرائيل الجمعة أنها ستستضيف لقاء وصفته "بالتاريخي" يومي الأحد والاثنين، يجمع بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمغرب والبحرين بمناسبة زيارة الوزير أنتوني بلينكن.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان: "بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في إسرائيل ... سيصل وزير الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية الإمارات والمغرب والبحرين إلى إسرائيل، لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية".

الإمارات العربية المتحدة والبحرين هما أول دولتين خليجيتين طبعتا علاقاتهما مع إسرائيل في ايلول/سبتمبر 2020 بتشجيع من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. ثم تبعهما المغرب والسودان.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الخارجية الأمريكي جولة إقليمية السبت يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الذي عرض التوسط في النزاع الأوكراني، ثم يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن بلينكن سيناقش خلال هذه الجولة الحرب التي تشنها الحكومة الروسية على أوكرانيا، وأنشطة إيران "المزعزعة للاستقرار" واتفاقات ابراهام واتفاقيات التطبيع مع إسرائيل والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، والإبقاء على احتمال تسوية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني قائمة على حل الدولتين. وسيزور بلينكن أيضًا المغرب والجزائر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بايدن يتناول البيتزا مع القوات الأمريكية في بولندا

دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل .. "عقوبات مضادة" من موسكو على الاتحاد الأوروبي

الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين خلال احتجاج في القدس للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة