المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس الحكومة الإيطالي ماريو دراغي يلغي زيارته إلى أنغولا والكونغو بسبب اصابته بكوفيد-19

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي.
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي.   -   حقوق النشر  أ ب

قال مكتب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الإثنين إن الفحوص أثبتت إصابته بكوفيد-19 وأن وزيرين بالحكومة سيحلان محله في رحلة إلى إفريقيا هذا الأسبوع لإبرام صفقات لخفض اعتماد البلاد على الغاز الروسي. وكان من المقرر أن يزور دراغي، الذي قال مكتبه إنه لا يعاني من أعراض، جمهورية الكونغو وأنغولا في 20 و21 أبريل- نيسان لتوقيع اتفاقيات جديدة بخصوص إمدادات الطاقة.

وذكر البيان أن الوفد المتجه لأفريقيا سيرأسه وزير الخارجية لويجي دي مايو ووزير التحول البيئي روبرتو سينجولاني.  وقال المتحدث باسم دراغي البالغ من العمر 74 عاما أنه "لا يعاني من أعراض".

كان من المقرر أن يزور دراغي لواندا الأربعاء للقاء الرئيس الأنغولي جواو لورينسو قبل أن يتوجه الخميس إلى برازافيل حيث كان من المقرر عقد اجتماع مع رئيس الدولة دينيس ساسو نغيسو. وسينوب عنه وزير الخارجية لويجي دي مايو ووزير التحول البيئي روبرتو سينغولاني.

إيطاليا التي تستورد حوالي 95 بالمئة من احتياجاتها من الغاز، هي إحدى الدول الأوروبية الأكثر اعتمادًا على الغاز الروسي الذي يمثل 45 بالمئة من وارداتها منه.

viber

سافر لويجي دي مايو إلى الجزائر وقطر والكونغو وأنغولا وموزمبيق. كما زار دراغي الجزائر الأسبوع الماضي حيث أعلن عن اتفاق لزيادة صادرات الغاز الجزائري إلى شبه الجزيرة.

المصادر الإضافية • رويترز