Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

روسيا تقصف أوديسا والمفوضية الأوروبية تدعو كييف إلى الإسراع في إقرار إصلاحات لمكافحة الفساد

من قصف روسي سابق على منطقة كريمينتشوك
من قصف روسي سابق على منطقة كريمينتشوك Copyright AP /Efrem Lukatsky
Copyright AP /Efrem Lukatsky
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يواصل الجيش الروسي تقدمه في الشرق، حيث اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بصعوبة الوضع. وفجر الجمعة، استهدفت القوات الروسية بطائرة استراتيجية مدينة أوديسا، ما أدى إلى سقوط 17 قتيلاً على الأقل.

اعلان

قتل 17 شخصاً في ضربات استهدفت مبانٍ في مدينة أوديسا في جنوب أوكرانيا بحسب كييف، في حين استعاد الجيش الأوكراني من الروس جزيرة صغيرة استراتيجية للسيطرة على الطرقات البحرية.

وقالت أجهزة الطوارئ الأوكرانية ان صاروخاً أطلق من "طائرة استراتيجية" أسفر عن سقوط "14 قتيلا و30 جريحاً بينهم ثلاثة أطفال". 

وتواصل روسيا شنّ هجوم واسع في منطقة دونباس، حيث أصبحت تسيطر بشكل شبه نهائي على منطقة لوهانسك، التي اعترفت موسكو بها جمهورية مستقلة، قبيل الغزو بساعات، في 23 شباط/فبراير. 

وفي كلمته الليلية المعتادة، أقر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأن الوضع يبقى "صعباً للغاية" في مدينة ليسيتشانسك الواقعة في حوض دونباس الصناعي في شرق أوكرانيا حيث يتركز الجزء الأكبر من المعارك.

وفي خيرسون جنوبا، ضربت مروحيات أوكرانية "تجمعاً للقوات والعتاد العسكري للعدو" قرب بلدة بيلوزيركا على ما أفاد الجيش الأوكراني الجمعة. وأوضح المصدر نفسه أن الهجوم أسفر عن سقوط "35 قتيلاً" في صفوف الجنود الروس وأدى إلى تدمير دبابتين وعدة مدرعات أخرى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مجرّة درب التبانة تضيء مدينة ملاه مهجورة في إدلب السورية

بدون تعليق: روسيا تنشر فيديو للمهمة القتالية لوحدة البنادق الآلية في أوكرانيا

روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة