Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

برلين: اعتقال سائح ألماني في إيران

برلين: اعتقال سائح ألماني في إيران
برلين: اعتقال سائح ألماني في إيران Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

برلين (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الألمانية يوم السبت إن إيران احتجزت سائحا ألمانيا، وأحجمت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل بخلاف القول إن الرجل يتلقى مساعدة من القنصلية.

ولم يتسن الاتصال بوزارة الداخلية الإيرانية للتعليق على الأمر.

وتأتي أنباء الاحتجاز في أعقاب إجراءات مماثلة من أجهزة الأمن الإيرانية بحق عدد من الأجانب ومزدوجي الجنسية خلال السنوات الماضية، معظمها بتهم تتعلق بالتجسس والأمن. وتصف منظمات حقوقية ذلك بأنه تكتيك لنيل تنازلات من الخارج عن طريق اختلاق اتهامات، وهو ما تنفيه طهران.

وفي يونيو حزيران، أيدت محكمة استئناف إيرانية حكما بالسجن قرابة تسع سنوات للسائح الفرنسي بنجامين بريير بتهمة التجسس بعد نحو عامين من اعتقاله بالقرب من الحدود مع تركمانستان لالتقاطه صورا باستخدام طائرة مسيرة.

وفي يوليو تموز، قالت إيران إنها ألقت القبض على مواطن سويدي بتهمة التجسس بعد أسابيع من إصدار محكمة في ستوكهولم حكما على مسؤول إيراني سابق بتهم ارتكاب جرائم حرب.

وتحاكم محكمة إيرانية حاليا جمشيد شارمهد، وهو ألماني إيراني متهم بقيادة جماعة معارضة مسلحة. وقالت طهران في 2020 إن أجهزتها المخابراتية احتجزت شارمهد، المقيم في الولايات المتحدة، دون الخوض في تفاصيل. وقالت عائلته إنه تعرض للخطف أثناء زيارة لدبي.

وفي أغسطس آب من العام الماضي، حكمت محكمة إيرانية على الناشطة الحقوقية الألمانية الإيرانية ناهد تقوي بالسجن أكثر من عشر سنوات بتهم تتعلق بالأمن القومي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا

فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام

قصف مكثف ومتواصل على القطاع ونتنياهو: مرحلة الهجمات الشديدة بغزة على وشك الانتهاء وسنتفرغ للشمال