Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بوريل: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوافقون على تعليق اتفاق تيسير التأشيرات مع روسيا

المفوضية الأوروبية تقول إنها تلقت ردا من إيران في إطار المحادثات النووية
المفوضية الأوروبية تقول إنها تلقت ردا من إيران في إطار المحادثات النووية Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

براج (رويترز) - قال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إن وزراء خارجية دول التكتل اتفقوا يوم الأربعاء على تعليق العمل باتفاقية تيسير منح التأشيرات مع روسيا بشكل كامل، مما يزيد من صعوبة وتكلفة دخول المواطنين الروس إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع لوزراء الخارجية استمر يومين في براج "اتفقنا على... التعليق الكامل لاتفاقية تسهيل التأشيرات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا".

وأضاف "سيقلل هذا بشكل كبير من عدد التأشيرات الجديدة الصادرة عن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وسيكون الأمر أكثر صعوبة (لدخول الروس) وسيستغرق وقتا أطول".

وقال دبلوماسيون إن وزراء الاتحاد الأوروبي لم يتمكنوا من الاتفاق بعد على فرض حظر شامل لتأشيرات السفر الممنوحة للمواطنين الروس لأن هناك انقساما بين الدول الأعضاء بشأن هذه المسألة.

وقال بوريل إن الفترة الأخيرة، وتحديدا منذ منتصف يوليو تموز، شهدت زيادة كبيرة في أعداد المسافرين الذين يعبرون الحدود من روسيا إلى الدول المجاورة.

وأضاف "هذا بات يشكل خطرا أمنيا على الدول المتاخمة لروسيا. بالإضافة إلى ذلك، رأينا العديد من الروس يسافرون للترفيه والتسوق كما لو أن ليست هناك حرب مستعرة في أوكرانيا".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يسيطرون على مبنى في جامعة كاليفورنيا

ناشطون ينظمون صفوفهم استعداداً لمظاهرات ضد قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا

الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف