هجوم صاروخي يستهدف حقل خور مور للغاز بإقليم كردستان العراق

هجوم صاروخي يستهدف حقل خور مور للغاز بإقليم كردستان العراق
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

السليمانية (العراق) (رويترز) - قالت مصادر إن ثمانية صواريخ كاتيوشا على الأقل أُطلقت على حقل خور مور للغاز في إقليم كردستان العراق يوم الأربعاء، لكن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا ولم يؤثر على العمليات.

وقالت مصادر أمنية وكردية محلية لرويترز إن الصواريخ سقطت في محيط الحقل. ويقع خور مور في محافظة السليمانية بشمال العراق وتعرض لهجمات في السابق.

ويمتلك كونسورتيوم اللؤلؤة وشركة الطاقة الإماراتية دانة غاز ووحدتها التابعة نفط الهلال، حقوق استغلال خور مور وجمجمال وهما من أكبر حقول الغاز في العراق.

وقال لاوك غفوري، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، على تويتر "لم يسفر الهجوم عن إصابات والعمليات تسير بشكل طبيعي داخل الحقل. التحقيقات جارية من قبل قوات الأمن في الوقت الحالي".

وقال قائد محلي من الحشد الشعبي، وهو مظلة تديرها الدولة تضم فصائل شيعية، إنهم عثروا على قاذفة صواريخ مزودة بجهاز توقيت مثبتة على شاحنة صغيرة في منطقة ريفية على بعد حوالي 20 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من خور مور.

وأضاف القائد المحلي أنه تم إطلاق ما لا يقل عن ثمانية صواريخ كاتيوشا من القاذفة التي كانت تحمل 12 صاروخا. وتم العثور على أربعة صواريخ لم تُطلق داخل القاذفة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن سلسلة الهجمات السابقة على حقل خور مور، لكن مسؤولين أكرادا قالوا علنا إنهم يعتقدون أن فصائل مدعومة من إيران تقف وراء الهجمات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الحرب في غزة| قصف متواصل على القطاع واقتحامات في الضفة وترقّب لردّ إسرائيلي على هجوم إيران

فيضانات تضرب منطقتي تومسك وكورغان في روسيا

فيضانات في أفغانستان تخلف عشرات القتلى والجرحى وتسفر عن دمار واسع النطاق