الحوثيون يخفضون أسعار بنزين السيارات 8% في شمال اليمن

الحوثيون يخفضون أسعار بنزين السيارات 8% في شمال اليمن
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

عدن (رويترز) - أعلنت شركة النفط التابعة لحركة الحوثيين في اليمن مساء يوم الأحد عن تخفيض جديد لأسعار البنزين في مناطق سيطرتها في شمال اليمن وغربه ثمانية بالمئة، وذلك للمرة الثالثة خلال شهرين عقب وصول ناقلات نفط جديدة إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط التابعة للجماعة في صنعاء، عصام المتوكل، في بيان إن سعر عبوة البنزين سعة 20 لتر سينخفض ابتداء من يوم الاثنين إلى 10500 ريال ( 18.70 دولار) من 11500 (20.60 دولار).

كما سينخفض سعر عبوة الديزل سعة 20 لترا إلى 12500 ريال من 13500.

وأضاف أن خفض تكلفة الوقود جاء بعد احتساب التكلفة الفعلية للسفن التي أفرج عنها التحالف بقيادة السعودية في الآونة الأخيرة ووصلت إلى ميناء الحديدة.

وقال مسؤول في شركة النفط بصنعاء لرويترز إن سعر البنزين المستورد يتأثر بانخفاض أو ارتفاع التكاليف الفعلية للسفن الواصلة لميناء الحديدة والتي تشمل "سعر بورصة التحميل، وتكاليف الشحن البحري وغيرها".

وهذا ثالث خفض تقره جماعة الحوثيين في مناطق سيطرتها ذات الكثافة السكانية العالية خلال العام الجاري، بعد أن خفضت في 14 سبتمبر أيلول أسعار البنزين بشكل طفيف إلى 11500 ريال من 12000، وخفضت في السادس من أغسطس آب لأول مرة منذ سنوات أسعار وقود السيارات إلى 12 ألف ريال من 14 ألفا.

وكان الحوثيون قرروا في مايو أيار 2015 تحرير أسعار المشتقات النفطية وربط أسعار بيعها محليا بالأسعار العالمية.

وفي الخامس من أكتوبر تشرين الأول، أعلنت شركة النفط الحكومية في مدينة عدن بجنوب اليمن عن خفض جديد لأسعار وقود السيارات بنحو عشرة بالمئة، للمرة الثالثة خلال العام الحالي وذلك تماشيا مع هبوط أسعار المشتقات عالميا.

وانخفضت على أثر ذلك عبوة البنزين سعة 20 لترا إلى 19500 ريال من 21800.

(سعر الدولار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين يساوي 560 ريالا وفي مناطق سيطرة الحكومة يساوي 1135 ريالا)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إجلاء سكان وإخلاء عدد من الشوارع.. المياه تغطي عددًا من المنازل في مدينة صينية

تقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس

باستخدام المسيرات.. إصابة 9 أوكرانيين بهجوم روسي على مدينة أوديسا