أمريكا تفرض عقوبات على 14 رجلا في شبكة تعمل لصالح حركة الشباب في الصومال

أمريكا تفرض عقوبات على 14 رجلا في شبكة تعمل لصالح حركة الشباب في الصومال
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

واشنطن (رويترز) - فرضت الحكومة الأمريكية يوم الاثنين عقوبات على 14 رجلا من بينهم ستة قالت إنهم أفراد في شبكة اشتركت في شراء الأسلحة والقيام بتسهيلات مالية واستقطاب أفراد لحركة الشباب الإسلامية المسلحة في الصومال.

وقال برايان نلسون وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان "وزارة الخزانة تركز على تحديد وتعطيل شبكات تنظيم الشباب غير الشرعية التي تمارس أعمالها في شرق أفريقيا".

وتابع "سنواصل اتخاذ إجراءات ضد أنشطة تهريب الأسلحة وجمع المال التي يقوم بها تنظيم الشباب وحركات أخرى تابعة (لتنظيم القاعدة)".

كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ثلاثة رجال بموجب الأمر التنفيذي نفسه رقم 13224 واتهمتهم بأنهم جزء من شبكة تابعة لحركة الشباب في اليمن لتهريب الأسلحة والاتجار فيها.

وقالت وزارة الخزانة إن وزارة الخارجية الأمريكية عاقبت أيضا خمسة أفراد يتقلدون مناصب قيادية في حركة الشباب بموجب الأمر التنفيذي نفسه.

ويتم حظر التعامل على ممتلكات الأفراد المستهدفين الخاضعين للولاية القضائية الأمريكية مع إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة عنها. وتمنع لوائح المكتب في العموم الأمريكيين من التعامل مع هؤلاء الأشخاص، والقيام ببعض التعاملات معهم يمكن أن يعرض غير الأمريكيين لعقوبات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدخل المستشفى التخصصي في جدة لإجراء فحوصات روتينية

التقرير السنوي لـ"لعفو الدولية": نشهد شبه انهيار للقانون الدولي وانتهاكات إسرائيل في غزة غير مسبوقة

شاهد: كاميرات المراقبة ترصد لحظة إنهيار المباني جراء زلازل هز تايوان