Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

"قرار تاريخي" الاتحاد الأوروبي يوافق على حظر بيع السيارات التي تعمل بالوقود بحلول 2035

بيع السيارات التقليدية سيصبح محظورا بحلول عام 2035 في دول الاتحاد
بيع السيارات التقليدية سيصبح محظورا بحلول عام 2035 في دول الاتحاد Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وتضمن الاتفاق أيضا خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 55 في المئة بالنسبة للسيارات الجديدة المباعة بداية من عام 2030 مقارنة بمستويات 2021.

اعلان

توصل الاتحاد الأوروبي يوم الخميس لاتفاق بشأن قانون يحظر فعليا بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارا من عام 2035، بهدف تسريع التحول إلى المركبات الكهربائية ومكافحة تغير المناخ.

واتفق المفاوضون من دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية على ضرورة أن تخفض شركات صناعة السيارات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة مئة بالمئة بحلول عام 2035، مما يجعل من المستحيل بيع مركبات جديدة تعمل بالوقود الأحفوري في التكتل الذي يضم 27 دولة.

وتضمن الاتفاق أيضا خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 55 في المئة بالنسبة للسيارات الجديدة المباعة بداية من عام 2030 مقارنة بمستويات 2021، وهو ما يزيد كثيرا على الهدف الحالي المتمثل في خفض الانبعاثات 37.5 بالمئة بحلول ذلك الوقت.

ووصف  رئيس لجنة البيئة في البرلمان الأوروبي باسكال كانفين قرار الاتحاد الأوروبي بالتاريخي وغرد على تويتر قائلا "...قرار تاريخي من أجل المناخ يؤكد بشكل قاطع هدف -الوصول إلى-  سيارات عديمة الانبعاثات بنسبة 100 بالمئة بحلول عام 2035.."

ويمثل القانون، الذي اقترحته المفوضية الأوروبية لأول مرة العام الماضي، ركيزة أساسية في حزمة أوسع من تدابير الاتحاد الأوروبي لتحقيق أهداف الاتحاد لمكافحة تغير المناخ.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الديمقراطية والمناخ ملفان ثقيلان تحملهما الناشطة السودانية نسرين الصائم

شاهد: بوتين يقود "لادا أورا" الجديدة ويفتتح بها الطريق السريع بين موسكو وسان بطرسبورغ

شاهد: "رينو سينيك" تفوز بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2024 في معرض جنيف