إسرائيل والبحرين تأملان في إبرام اتفاق تجارة حرة بنهاية العام

إسرائيل والبحرين تأملان في إبرام اتفاق تجارة حرة بنهاية العام
إسرائيل والبحرين تأملان في إبرام اتفاق تجارة حرة بنهاية العام Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القدس (رويترز) - قال مسؤولون من إسرائيل والبحرين يوم الاثنين إن الدولتين تأملان في إبرام اتفاقية تجارة حرة قبل نهاية العام.

وطبعت إسرائيل العلاقات الدبلوماسية مع البحرين وجارتها الخليجية الإمارات قبل عامين برعاية أمريكية. وفي حين تطورت العلاقات الاقتصادية مع الإمارات منذ ذلك الحين، لم تلحق تجارة إسرائيل مع البحرين بهذا الركب.

وقال وزير الصناعة والتجارة البحريني زايد الزياني خلال زيارة لشركة رأس المال الاستثماري الإسرائيلية (جيروزليم فينتشر بارتنرز جيه.في.بي) إنه متفائل ويأمل في إبرام الاتفاق بنهاية العام.

وقال الزياني، الذي ناقش التعاون المستقبلي مع مؤسس جيه.في.بي إريل مرجاليت، إنه من المتوقع عقد جولة أخرى من محادثات التجارة الحرة في منتصف نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية لرويترز إنها سترسل وفدا إلى المنامة للجولة المقبلة "من أجل اختتام المفاوضات في أقرب وقت ممكن ونأمل في موعد لا يتجاوز نهاية العام".

وفي مايو أيار، أبرمت إسرائيل اتفاقية تجارة حرة مع الإمارات، وهي الأولى لها مع دولة عربية، ويقدر مسؤولون أنها ستزيد التجارة من 1.2 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الرئيس الأوكراني يوقع على قانون التعبئة العسكرية المثير للجدل

أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها

هيومن رايتس ووتش: الجيش الإسرائيلي فشل في منع هجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية