Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: حريق ضخم يدمر مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في جمهورية إفريقيا الوسطى

مقر وفد الإتحاد الأوروبي في العاصمة بانغي بعد الحريق، 19 ديسمبر/كانون الأول 2022
مقر وفد الإتحاد الأوروبي في العاصمة بانغي بعد الحريق، 19 ديسمبر/كانون الأول 2022 Copyright وكالات
Copyright وكالات
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

إندلع حريق في مقر وفد الاتحاد الأوروبي في جمهورية إفريقيا الوسطى ليل الأحد، لم يسفر عن وقوع إصابات.

اعلان

أعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية إفريقيا الوسطى الإثنين، أن حريقًا اندلع في مقر وفد الاتحاد الأوروبي في جمهورية إفريقيا الوسطى ليل الأحد، ولم يسفر عن وقوع إصابات.

في حوالي الساعة العاشرة صباحًا، احترقت غالبية مباني بعثة الاتحاد الأوروبي، الواقعة في وسط مدينة بانغي، العاصمة، وإنتشرت رائحة احتراق قوية بينما كان الدخان الأبيض لا يزال يتصاعد من بعض المباني، حسبما أشار صحفي في وكالة فرانس برس. واندلع الحريق "قرابة منتصف الليل"، بحسب الحراس الذين قابلتهم وكالة فرانس برس على الفور.

وكتب دوغلاس داريوس كاربنتر، سفير الاتحاد الأوروبي في جمهورية إفريقيا الوسطى، على حسابه في تويتر، "دمرت النيران مباني وفد الاتحاد الأوروبي في بانغي الليلة الماضية. ولم يصب أحد".

تضرر السقف بشكل خاص، وتناثرت الأشياء المتفحمة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، على الأرض، كما أذابت النيران القضبان الحديدية على الواجهة، كما أشار صحفي في وكالة فرانس برس.

وقالت نبيلة مصرالي، المتحدثة باسم الدبلوماسية الأوروبية، على تويتر "نحن نعمل مع سلطات إفريقيا الوسطى لتسليط الضوء بسرعة على أسباب الحادث".

لم تحدد السلطات الإثنين أسباب الحريق، وقالت "غالبية الخسائر مادية، لكن الاتحاد الأوروبي سيواصل مشاريعه في جمهورية أفريقيا الوسطى بشكل طبيعي. وقالت  وكالة فرانس برس نقلا عن مسؤول تنفيذي في الاتحاد الأوروبي في جمهورية إفريقيا الوسطى طلب عدم الكشف عن هويته "لم يكن للحريق أي تأثير على الموظفين، الذين سيواصلون العمل عن بعد في انتظار العثور على موقع جديد".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لوكاشنكو يدعو إلى توثيق التعاون مع روسيا في خضم "الأوقات الصعبة"

شاهد: معاناة مزدوجة للسجينات في لبنان على وقع الانهيار الاقتصادي

الاتحاد الأوروبي يدافع عن الاعتراف بدولة فلسطينية: ليس هدية لـ"حماس"