Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات الفلبين الكارثية إلى 25 شخصاً

من عمليات إنقاذ خلال عاصفة سابقة في الفلبين
من عمليات إنقاذ خلال عاصفة سابقة في الفلبين Copyright AP
Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لا يزال هناك نحو 26 شخصاً في عداد المفقودين بحسب السلطات التي قالت إن الفيضانات دمّرت أيضاً أكثر من 1.100 وحدة سكنية و123 طريقاً و12 عشراً. وأشارت السلطات إلى أن أكثر من 80.000 شخص لا يزالون في الملاجئ حالياً.

اعلان

ارتفعت حصيلة القتلى جرّاء الفيضانات التي اجتاحت الفلبين إلى 25 شخصاً، وفق ما أفاد مسؤولون الأربعاء، بينما يتوقع بأن تتساقط المزيد من الأمطار فوق المناطق الأكثر تضرراً في جنوب ووسط البلاد.

ولا يزال هناك نحو 26 شخصاً في عداد المفقودين بحسب السلطات التي قالت إن الفيضانات دمّرت أيضاً أكثر من 1.100 وحدة سكنية و123 طريقاً و12 عشراً.  وأشارت السلطات إلى أن أكثر من 80.000 شخص لا يزالون في الملاجئ حالياً. 

وأُجبر عشرات آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم فيما غمرت الأمطار الغزيرة القرى الريفية والبلدات والطرقات السريعة يوم عيد الميلاد، ما عكّر صفو الاحتفالات في يوم العطلة الأهم بالنسبة للدولة الكاثوليكية.

ولقي 13 شخصاً على الأقل حتفهم معظمهم من الغرق في مقاطعة ميساميس أوكسيدنتال في جزيرة مينداناو الجنوبية، وفق ما ذكرت وكالة الكوارث الوطنية في آخر تحديث نشرته عن الحصيلة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الرسمية أن أمطاراً تتراوح بين معتدلة وغزيرة يرجّح أن تتساقط في أنحاء المناطق الواقعة في وسط وجنوب البلاد يومي الأربعاء والخميس، نظراً إلى منطقة ضغط منخفض قبالة الساحل يمكن أن تتطور إلى منخفض مداري.

وأفاد مكتب أحوال الطقس أنه "من المرجح وقوع فيضانات وانزلاقات للتربة ناجمة عن الأمطار خصوصاً في المناطق المعرّضة أو المعرّضة جداً لهذا النوع من المخاطر".

وأوضحت وكالة الكوارث أن جهود الإنقاذ جارية لمساعدة الأشخاص المقيمين في المناطق الأكثر تأثراً بالفيضانات، فيما لجأ أكثر من 81 ألف شخص إلى مراكز الإجلاء.

وسيجري مسؤولون الأربعاء عملية استطلاع جوي فوق ميساميس أوكسيدنتال لتقييم حجم الأضرار. وساءت أحوال الطقس نهاية الأسبوع فيما كانت الدولة المعرّضة للكوارث التي تعد 110 ملايين نسمة تستعد لعطلة عيد ميلاد طويلة.

وتصنّف الفلبين من بين أكثر البلدان الآسيوية عرضة لتداعيات التغير المناخي فيما حذّر العلماء من أن العواصف باتت أكثر شدة مع ارتفاع درجات الحرارة في العالم.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ارتفاع حصيلة قتلى الأمطار الغزيرة والفيضانات في الفلبين إلى 13

11 قتيلاً وفرار الآلاف من منازلهم بسبب فيضانات وعاصفة في الفلبين

فيديو | مقتل نحو 100 شخص في عاصفة مدارية عنيفة في الفلبين