صحيفة: المشتبه به في هجوم على شرطة نيويورك له صلة بالتطرف الإسلامي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
صحيفة: المشتبه به في هجوم على شرطة نيويورك له صلة بالتطرف الإسلامي

(رويترز) – قالت شرطة نيويورك يوم الاثنين إنه تم توجيه اتهامات بالشروع في القتل والاعتداء إلى شاب هاجم ثلاثة من رجال الشرطة بسلاح أبيض عشية رأس السنة الجديدة بالقرب من تايمز سكوير، في واقعة قالت صحيفة نيويورك تايمز إنها مرتبطة بالتطرف الإسلامي.

وقالت إدارة شرطة مدينة نيويورك إن المشتبه به يدعى تريفور بيكفورد ويبلغ من العمر 19 عاما وهو من ويلز بولاية مين. وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الاثنين انه يواجه تهمتين بمحاولة القتل وتهمتين بمحاولة الاعتداء.

ولم تعلن الشرطة على الفور المزيد من التفاصيل حول الإجراءات المستقبلية.

ولم تعلق السلطات على الدافع وراء الهجوم، لكن نيويورك تايمز قالت إن التطرف الإسلامي هو ما حرك المشتبه به. ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في إنفاذ القانون لم تذكر اسمه قوله إن بيكفورد قد يواجه فيما بعد اتهامات تتعلق بالتطرف.

وقالت الصحيفة إن بيكفورد اعتنق الإسلام في وقت ما خلال العام ونصف العام الماضيين.

وذكرت الشرطة أن بيكفورد سافر إلى نيويورك من منزله في مين يوم السبت.

وقال مفوض الشرطة كيشانت سيويل للصحفيين بعد الحادث مباشرة إن الهجوم الذي يقول مسؤولون إنه لم يكن نتيجة استفزاز وقع في وقت متأخر من المساء خارج منطقة آمنة أقيمت لاحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة.

وقال مسؤولون إن أحد الضباط الثلاثة الذين تعرضوا للهجوم تخرج حديثا في أكاديمية الشرطة وإنه أصيب بكسر في الجمجمة. ونُقل أفراد الشرطة الثلاثة إلى المستشفى لكنهم خرجوا يوم الاثنين.

وأطلق أحد الضباط النار على المشتبه به وأصابه في كتفه. وقالت الشرطة إن المشتبه به اعتقل بعد ذلك.

ونُقل بيكفورد إلى المستشفى لتلقي العلاج ومازال هناك.

وذكرت الصحيفة أن بيكفورد كتب قبل الهجوم رسالة وداع لعائلته في دفتر يومياته.

وقالت الصحيفة إنه كتب لوالدته يقول “أخشى بشدة ألا تتوبي إلى الله، ولذا أرجو من كل قلبي أن يكون لديك بعض الإيمان فلربما تكتب لك النجاة من النار”.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول في سلطات إنفاذ القانون لم تذكر اسمه إن بيكفورد قال في مذكراته عن شقيقه الذي التحق بالجيش الأمريكي إنه يرتدى زي العدو.