بسبب إجراءات كورونا.. الصين تعلق إصدار تأشيرات قصيرة المدة في كوريا الجنوبية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
عمال صحيون في كوريا الجنوبية أثناء استقبال وافدين من الصين
عمال صحيون في كوريا الجنوبية أثناء استقبال وافدين من الصين   -   حقوق النشر  JUNG YEON-JE/AFP or licensors

ذكرت السفارة الصينية في سول يوم الثلاثاء، أنها علقت إصدار تأشيرات سفر قصيرة المدة للزائرين من كوريا الجنوبية، في أول رد على فرض سول لقيود على الوافدين من الصين بسبب انتشار كوفيد-19.

وكتبت السفارة على حسابها الرسمي على موقع ويتشات، أنها ستقوم بتعديل السياسة على حسب رفع كوريا الجنوبية "قيود الدخول التمييزية" التي تستهدف الصين.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم من تعبير وزير الخارجية الصيني تشين قانغ عن قلقه بخصوص القيود، في اتصال هاتفي مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين، وفقاً لما ذكرته وزارة الخارجية الصينية.

وفي الأسبوع الماضي، تعقبت شرطة كوريا الجنوبية رجلاً صينياً فُقد أثناء انتظار الخضوع للحجر الصحي بعد ثبوت إصابته بمرض كوفيد-19 بعد الوصول.

JUNG YEON-JE/AFP or licensors
تقوم بعض الدول بإجراءات استثنائية للقادمين من الصينJUNG YEON-JE/AFP or licensors

وأثارت هذه الواقعة مخاوف بشأن انتشار الفيروس من الصين بعدما أنهت بكين على نحو مفاجئ سياسة "صفر كوفيد" الصارمة، وفتحت حدودها على الرغم من الانتشار الواسع للمرض على المستوى المحلي.

وبدأت الصين الشهر الماضي تخفيف واحد من أكثر أنظمة مكافحة كوفيد صرامة في العالم، بعد احتجاجات تاريخية ضد سياسة تضمنت إخضاع السكان لاختبارات متكررة، وقيوداً على الحركة وعمليات إغلاق واسعة ألحقت أضراراً كبيرة بثاني أكبر اقتصاد.

المصادر الإضافية • رويترز