صحيفة: مرسيدس تعتزم وقف العلامة التجارية إي.كيو

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز
سيارة مرسيدس "فيجيون إي كيو آرو"، في جناح الشركة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، ألمانيا، سبتمبر 2019
سيارة مرسيدس "فيجيون إي كيو آرو"، في جناح الشركة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، ألمانيا، سبتمبر 2019   -   حقوق النشر  BORIS ROESSLER/AFP

 نقلت صحيفة هاندلسبلات الألمانية يوم الخميس عن مصادر بشركة مرسيدس-بنز القول، إنها تعتزم وقف العلامة التجارية إي.كيو لمنتجات السيارات التي تعمل بالبطاريات والكهرباء بمجرد توفير الجيل التالي من السيارات المدمجة المقرر طرحه في السوق اعتبارا من نهاية عام 2024.

وقالت المصادر إن القرار يأتي استنادا إلى تركيز الرئيس التنفيذي، أولا كلينيوس، على السيارات الكهربائية فقط، مما يجعل العلامة التجارية إي.كيو زائدة عن الحاجة مع ابتعاد مرسيدس عن المحركات التي تعمل بالاحتراق.

وتقوم شركة تصنيع السيارات الألمانية حاليا بتسويق طرازاتها الكهربائية بالكامل، تحت العلامة التجارية إي.كيو التي تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2016.

وقال متحدث باسم منتجات إي.كيو إن العلامة التجارية ركيزة مهمة في استراتيجية النقل الكهربائي الخاصة بالشركة...ولكن في ظل وجود هدف بأن تصبح علامتنا التجارية الأم مرسيدس-بنز كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد، فإننا سنعمل على تكييف وضع المركبات وبالتالي استخدام العلامة التجارية بما يتماشى مع المراحل الزمنية، ولكن من السابق لأوانه تقديم تفاصيل بهذا الشأن حاليا".