أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مجموعة فاجنر الروسية الخاصة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مجموعة فاجنر الروسية الخاصة
أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مجموعة فاجنر الروسية الخاصة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023

واشنطن (رويترز) – قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات إضافية الأسبوع المقبل على مجموعة (فاجنر) العسكرية الروسية الخاصة، التي يقول عنها مسؤولون أمريكيون إنها تساعد الجيش الروسي في حرب أوكرانيا.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن وزارة الخزانة الأمريكية ستصنف فاجنر منظمة إجرامية كبيرة عابرة للحدود.

وأضاف للصحفين في إفادة بالبيت الأبيض “وفقا لهذا التصنيف، سنفرض أيضا عقوبات إضافية الأسبوع المقبل على فاجنر وشبكة الدعم لها على مستوى عدة قارات. هذه الإجراءات إقرار بالتهديد الدولي الذي تشكله فاجنر، بما في ذلك نموذج النشاط الإجرامي الخطير الذي تمضي فيه”.

ويترتب على إعلان فاجنر منظمة إجرامية عابرة للحدود، بموجب قرار تنفيذي أمريكي، تجميد أي أصول للمجموعة في الولايات المتحدة ومنع الأمريكيين من تقديم أي أموال أو بضائع أو خدمات لها.

وقال كيربي “بهذه الإجراءات، وبمزيد من الإجراءات القادمة، رسالتنا إلى أي شركة تفكر في تقديم الدعم لفاجنر هي: فاجنر منظمة إجرامية ترتكب فظائع على نطاق واسع وانتهاكات لحقوق الإنسان، وسنعمل بلا هوادة على تحديد من يساعدون فاجنر وتعطيلهم وكشفهم واستهدافهم”.