شاهد: دون جنازة رسمية.. برويز مشرّف رئيس باكستان السابق يُوارى الثرى في مقبرة عسكرية بكراتشي

صلاة جنازة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، في كراتشي، باكستان، 7 فبراير 2023
صلاة جنازة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، في كراتشي، باكستان، 7 فبراير 2023 Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الرئيس الأسبق الذي كان يقيم يفي دولة الإمارات وتوفي بها، استولى على السلطة في انقلاب أبيض عام 1999 أطاح خلاله بالحكومة المنتخبة برئاسة نواز شريف

اعلان

شُيع الثلاثاء الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرّف إلى مثواه الأخير في كراتشي مسقط رأس عائلته. وذلك  بعد يوم من وصول جثمانه على متن طائرة قادمة من الإمارات العربية المتحدة حيث توفي في نهاية الأسبوع وحيث كان يقيم. 

وقد حضرالجنازة حوالي 2500 من المعزين، بمن فيهم عائلة مشرف وأقاربه وكبار السياسيين والمسؤولين العسكريين المتقاعدين والعاملين. وقد دُفن مشرف في مقبرة عسكرية داخل منطقة أمنية مشددة في كراتشي، عاصمة إقليم السند الجنوبي. 

وكان الرئيس الأسبق الذي توفي عن 79 عاماً، قد استولى على السلطة في انقلاب أبيض عام 1999 أطاح خلاله بالحكومة المنتخبة برئاسة نواز شريف، الذي يتولى شقيقه الأصغر شهباز شريف رئاسة وزراء البلاد الآن. وحضر مراسم التشييع أمير مقام القيادي البارز في حزب شريف. وكان نعش مشرف ملفوفاً بالعلم الوطني تعبيراً عن الاحترام رغم أن المراسم لم تكن جنازة رسمية لكنها شهدت حضور اللواء ساهر شمشاد ميرزا رئيس هيئة الأركان المشتركة وقائد الجيش السابق قمر جاويد باجوا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"الجثث في كل مكان".. طبيب تركي يروي هول ما يعايشه إثر الزلزال

حقوقيون يطالبون حكومة المغرب بالامتناع عن تسليم معارض سعودي شيعي

لا يضم حزب عمران خان.. اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في باكستان