ألمانيا والدنمرك وهولندا تقدم 100 دبابة من طراز ليوبارد 1 لكييف

ألمانيا والدنمرك وهولندا تقدم 100 دبابة من طراز ليوبارد 1 لكييف
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

برلين (رويترز) - أفاد بيان مشترك نُشر يوم الثلاثاء بأن الدنمرك وألمانيا وهولندا ستجمع الأموال لإصلاح وتجهيز ما لا يقل عن 100 دبابة قديمة من طراز ليوبارد 1 من مخزونات الصناعة وتقديمها لأوكرانيا.

وقالت الدول إن أوكرانيا ستتلقى خلال الأشهر المقبلة ما لا يقل عن 100 دبابة من طراز ليوبارد 1 إيه5 بالإضافة إلى التدريب والدعم اللوجستي وقطع الغيار والذخيرة.

وقالت وزيرة الدفاع الهولندية كاسيا أولونجرن إن ليوبارد 1 "ما زالت بالتأكيد مناسبة" للاستخدام القتالي على الرغم من كونها تنتمى لطراز قديم.

وأضافت لمحطة الإذاعة الهولندية (إن.أو.إس) "إنها دبابة تم تجربتها بالفعل... يتم إصلاحها وتجهيزها للمعركة، لذا ستكون بالتأكيد مفيدة للأوكرانيين، وأفضل أيضا من عدد من الدبابات الروسية".

وأوضح البيان أنه ما زالت هناك حاجة للعمل مع الشركات المالكة للدبابات للانتهاء من تفاصيل الاتفاق.

وإجمالا، وافقت الحكومة الألمانية على تسليم 178 دبابة ليوبارد 1 لأوكرانيا.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، قال رئيس شركة راينميتال للصناعات الدفاعية الألمانية إن الشركة سترسل عددا يتراوح بين 20 و25 دبابة ليوبارد 1 لأوكرانيا، على أن تسلم باقي الدبابات، وعددها 88، خلال العام المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار الحكومة الألمانية الشهر الماضي، وسط ضغوط دولية متزايدة، تسليم المزيد من الدبابات القتالية ليوبارد 2 الأكثر تطورا من مخزونات الجيش.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة وصفقة إفراج عن رهائن غزة

شاهد - لرفع عدد الجنود.. بولندا تجري دورات عسكرية لمن هم دون الـ18 عامًا

عائلات فلسطينية تنعى أحباءها بعد غارتين جويتين إسرائيليتين على رفح