Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: مقاطع مصورة ونادرة لحطام سفينة تيتانيك تُنشر للمرة الأولى

صورة لحطام سفينة "تيتانيك" الغارقة في أعماق المحيط الأطلسي نشرها معهد وودز هول لدراسة المحيطات، 15 فبراير 2023.
صورة لحطام سفينة "تيتانيك" الغارقة في أعماق المحيط الأطلسي نشرها معهد وودز هول لدراسة المحيطات، 15 فبراير 2023. Copyright AP/WHOI Archives /©Woods Hole Oceanographic Institution via AP
Copyright AP/WHOI Archives /©Woods Hole Oceanographic Institution via AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

"تيتانيك" التي استقرت في قاع المحيط على عمق نحو 2.4 ميل (3.8 كيلومترات) في أحد أيام شهر نيسان/أبريل من العام 1912، كانت تبحر للمرة الأولى بعد بنائها، وقد انطلقت من ميناء ساوثمبتن البريطاني متجهة إلى ميناء نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

اعلان

نشر معهد وودز هول لدراسة المحيطات مقاطع فيديو لحطام سفينة "تيتانيك" العملاقة تمّ تصويرها في العام 1986، ولم يسبق أن تم عرضها عبر وسائل الإعلام.

المادة المصوّرة التي تتجاوز مدتها الـ80 دقيقة، نشرها معهد وودز هول على حسابه في "يوتيوب" اليوم الأربعاء، وهي تعدّ من الإنجازات الهامة لطاقم اكتشاف أعماق المحيطات الذي يقوده روبرت بالارد.

ورحلة الغوص الاستكشافية التي قام بها بالارد وطاقمه في العام المذكورة كانت هي المرة الأولى التي يتم فيها مشاهدة السفينة العملاقة "تيتانيك" بعدما اصطدمت بجبل جليدي وغرقت في أعماق المحيط الأطلسي ما أدى إلى مقتل نحو 1500 شخص.

"تيتانيك" التي استقرت في قاع المحيط على عمق نحو 2.4 ميل (3.8 كيلومترات) في أحد أيام شهر نيسان/أبريل من العام 1912، كانت تبحر للمرة الأولى بعد بنائها، وقد انطلقت من ميناء ساوثمبتن البريطاني متجهة إلى ميناء نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويجدر بالذكر أن معهد وودز هول لدراسة المحيطات نشر المقاطع المصوّرة لحطام "تيتانيك" بمناسبة حلول الذكرى الـ25 للعرض الأول لفيلم "تيتانيك" الحائز على جائزة الأوسكار.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أكبر أشجار السيكويا العملاقة والمعروفة تخضع لفحص صحي

وزير الدفاع الأمريكي ينقل صلاحياته إلى نائبه قبل دخوله إلى المستشفى

بوليتيكو: هذه خطط واشنطن لما بعد الحرب على غزة.. دور بارز ومستشار أمريكي للإشراف على قوة "حفظ سلام"