شاهد: الرئيس السوري بشار الأسد يصل موسكو لإجراء محادثات مع بوتين

الرئيس السوري بشار الأسد وصل إلى موسكو وكان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف
الرئيس السوري بشار الأسد وصل إلى موسكو وكان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف Copyright AP/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت الرئاسة السورية إن الرئيس السوري بشار الأسد، وصل اليوم، الثلاثاء، إلى موسكو في زيارة رسمية، لإجراء محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

اعلان

يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء لإجراء محادثات في الكرملين، على ما ذكرت الرئاسة الروسية في بيان الثلاثاء.

وأشار الكرملين إلى أنه "ستتم مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بتطوير التعاون الروسي السوري في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والإنسانية، بالاضافة إلى آفاق تسوية منسقة للوضع في سوريا وحول البلاد".

وذكرت الرئاسة السورية، من جانبها، أن الأسد وصل الثلاثاء إلى موسكو في زيارة رسمية سيلتقي خلالها ببوتين.

وكان في استقبال الأسد الذي يرافقه "وفد وزاري كبير"، في مطار موسكو ميخائيل بوغدانوف، ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومسؤولين آخرين، بحسب بيان للرئاسة السورية.

وتعد روسيا أحد أبرز حلفاء الحكومة السورية إلى جانب إيران، وقدمت لها منذ بداية النزاع في العام 2011 دعماً دبلوماسياً واقتصادياً، ودافعت عنها في المحافل الدولية خصوصاً في مجلس الأمن الدولي حيث منعت مشاريع قرارات عدة تدين النظام السوري.

وساهم التدخل العسكري الروسي في سوريا منذ أيلول/سبتمبر 2015 بقلب ميزان القوى في النزاع لصالح الجيش السوري ومكنه من تحقيق انتصارات عدة في مواجهة الفصائل المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية على حد سواء.

وينتشر في جميع أنحاء سوريا الآلاف من الجنود الروس دعماً للجيش السوري. كما تعمل مجموعة من أفراد الأمن الخاص الروسي في الميدان.

تشهد سوريا نزاعا داميا منذ 2011 تسبّب بمقتل حوالي نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتيّة وأدّى إلى تهجير ملايين السكّان داخل البلاد وخارجها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قلق حول مصير شابات إيرانيات بعد انتشار مقطع فيديو راقص لهن بدون حجاب

شاهد: شمال شرقي الولايات المتحدة في قبضة عاصفة ثلجية قاسية

شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في سان بطرسبرغ