Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

مئات آلاف المنازل بدون كهرباء في شرق كندا بسبب العاصفة الثلجية

يعمل طاقم من "هيدروكيبيك" على إصلاح خط كهرباء في أعقاب عاصفة ثلجية في مونتريال ، الجمعة 7 أبريل/نيسان 2023.
يعمل طاقم من "هيدروكيبيك" على إصلاح خط كهرباء في أعقاب عاصفة ثلجية في مونتريال ، الجمعة 7 أبريل/نيسان 2023. Copyright Graham Hughes/AP
Copyright Graham Hughes/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت شركة "إيدرو كيبيك" المورّدة للكهرباء "أعدنا التيار الكهربائي إلى أكثر بقليل من ثلث الأشخاص المتضرّرين من انقطاع التيار الكهربائي الذي تسبّبت به العاصفة الجليدية".

اعلان

ما زالت مئات آلاف المنازل في كيبيك بدون كهرباء الجمعة، بعد يومين من عاصفة ثلجية ضربت شرق كندا، وأسفرت عن مقتل شخصين كما تسبّبت في أضرار مادية جسيمة، خصوصاً في مونتريال.

وقالت شركة "إيدرو كيبيك" المورّدة للكهرباء "أعدنا التيار الكهربائي إلى أكثر بقليل من ثلث الأشخاص المتضرّرين من انقطاع التيار الكهربائي الذي تسبّبت به العاصفة الجليدية".

وما زال نحو 630 ألف منزل بدون كهرباء صباح الجمعة، مقابل 1,1 مليون منزل خلال ذروة العاصفة. وقال وزير الاقتصاد والطاقة في كيبيك بيير فيتزجيبون في مؤتمر صحافي صباح الجمعة، "نحن راضون للغاية لإدارة الأزمة من قبل إيدرو كيبيك".

وقدّرت الشركة إعادة التيار الكهربائي إلى غالبية العملاء بحلول منتصف ليل الجمعة. وقال المتحدث باسم "إيدرو كيبيك" ريجيس تيليي "نعلم أنّه بالنسبة لبعض العملاء سيستمر الأمر إلى الأحد، وربما الإثنين". وأضاف أنّ "الظروف المناخية المواتية" على مدار اليوم يجب أن "تسرّع من استعادة الخدمة".

وفي هذه الأثناء، فتحت مدينة مونتريال التي شهدت حوالى نصف الأعطال، ستة مراكز إيواء طارئة مؤقتة أمضى فيها سكّان انقطع لديهم التيار الكهربائي الليل. وتبقى هذه المراكز متاحة خلال النهار أمام هؤلاء الذين يريدون الحصول على التدفئة في اليوم الأول من عطلة عيد الفصح الطويلة.

وسجّلت السلطات حالتي وفاة منذ بداية العاصفة في كندا. فقد قُتل أحد سكّان شرق أونتاريو جراء سقوط شجرة الأربعاء، وأُصيب رجل ستيني في كيبيك بجروح قاتلة في ظروف مشابهة.

وطالت العاصفة كيبيك وأونتاريو، المقاطعتين الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كندا. وهذا أكبر انقطاع يطال شبكة الكهرباء في كيبيك منذ العاصفة الجليدية في العام 1998، التي أغرقت المقاطعة في حالة من الفوضى لعدّة أسابيع.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تويتر يضع علامة "وسيلة إعلام تابعة للدولة" على حساب إذاعة أمريكية ويثير الجدل

أكبر سرقة ذهب في تاريخ كندا تكشف عنها الشرطة و9 أشخاص يواجهون الاتهامات

"اعتراف بدورها الحيوي".. كندا تعلن استئناف تمويل "الأونروا" بعد تجميد مؤقت